يسعى زين الدين زيدان المدير الفني لريال مريد إلى العودة بفريقه إلى المستوى المنشود بعد توقف . المزيد

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,ريال مدريد,زين الدين زيدان,المباراة,الميرنجي,الملكي

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أسلحة ريال مدريد للفوز أمام إيبار.. ومنافسة برشلونة

ريال مدريد
ريال مدريد

يسعى زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مريد، إلى العودة بفريقه إلى المستوى المنشود، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا، والذي أعطى فرصة للفرنسي في التفكير في حلول لإنقاذ الفريق من انتقادات الجمهور.



ريال مدريد على موعد، اليوم الأحد، مع مواجهة خارجة عن التوقعات، حيث يواجه إيبار، في أول مباراة بعد التوقف، وهو مطالب بالفوز للاستمرار في المنافسة مع برشلونة الذي اكتسح ريال مايروكا أمس، برباعية.

أسلحة زيدان للفوز أمام إيبار

فاز زين الدين زيدان، المدير الفني للملكي، في المباريات الأربعة الأخيرة في الدوري، أمام برشلونة فقط في الديربي الأخير، وفقد 8 نقاط ضد فرق ضعيفة مثل سيلتا فيجو وليفانتي وريال بيتيس، وهو ما يجب على الفرنسي أن يتجنبه في المباريات المتبقية في الليجا.

لاشك أن ريال مدريد لم يكن بالقوة المرعبة لفرق الليجا الإسبانية، على ملعبه "سانتياجو برنابيو"، هذا الموسم، حيث تعادل أربع مرات، قد من خلالهما 8 نقاط، وودع كأس إسبانيا أمام ريال سوسيداد، وخسر أمام مانشستر سيتي في مباراة ذهاب دور الـ 16 من دوري الأبطال.

وبهذا تأتي فرصة ريال مدريد، بعد تغيير ملعب الفريق بسبب الإصلاحات والانتقال للعب في ملعب دي ستيفانو، والذي من الممكن أن يكون التغيير في صالح الميرنجي.

زيدان أقل استخدامًا للتبديلات

زيدان كان أقل من استخدم التبديلات، في الـ 27 جولة الماضية، بعدد 76 تغييرًا فقط، مما يعني أنه في خمسة مباريات لم يقم بالتبديلات كاملة.

سيتسلح زيدان بقرار زيادة عدد التبديلات في المباراة إلى خمسة، وسيزيد هذا القرار من قوة الفريق الإسباني سواء في دوري أبطال أوروبا أو الليجا الإسبانية، خصوصًا مع تواجد إيسكو وفينسيوس، جاهزين على دكة البدلاء.

الاعتماد على مارسيلو بدلًا من ميندي

وسيعطي زيدان الفرصة الكاملة لمارسيلو، بدلًا من ميندي في اليسار، وذلك للهجوم على الفرق، بجانب أن ميندي هو الوحيد في الفريق الملكي المهدد بالإيقاف، حيث يمتلك أربعة إنذارات أكثر من أي لاعب آخر.

وسيكون مركز الظهير الأيسر، أحد المشاكل التي تواجه زيدان، والتي يجب أن يتعامل معها جيدًا، لأن المباريات القادمة ستعتمد على الهجوم والتسجيل فقط.