أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بوزارة الصحة.. المزيد

مصر,المصري,وفاة,الجيزة,الصحة,سيناء,فصيلة الدم O

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الصحة" تكشف عن أكثر فصائل الدم عرضة للإصابة بكورونا

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بوزارة الصحة والسكان، أن شراسة فيروس كورونا تكمن في سرعة انتشاره، كما أن الفرد المصاب بالفيروس يمكن أن ينقل العدوى لـ 3-5 آخرين، مشيرًا إلى أن مصر تتواصل بشكل مستمر مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة كل ما هو جديد بشأن اللقاحات والعلاجات المحدثة ضد الفيروس.



وأوضح "حسني"، خلال حواره في برنامج "التاسعة"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، الذي يُعرض على شاشة "التليفزيون المصري"، أن أعداد الوفيات التي جرى إعلانها السبت بين مصابي كورونا، مفاجئة وكانت زيادة وفاقت كل التوقعات.

وأشار إلى أن هناك دراسة جديدة كشفت عن أكثر وأقل فصائل الدم عرضة لخطر الإصابة بالفيروس المستجد، فوجد باحثون في شركة اختبارات أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الد من النوع O كانوا أقل عرضة للإصابة بكورونا، أما أصحاب فصيلة الدم AB الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وأضاف  رئيس اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بوزارة الصحة والسكان أن تصنيع عقار "ريمديسيفير" سيكون مصريًا بدءًا من اليوم، قائلًا: "اليوم سنبدأ تصنيع مكونات علاج لحالات كورونا شديدة الخطورة".

آخر إحصائيات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11 ألفا و529 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12 ألفا و919 حالة، من ضمنهم الـ11 ألفا و529 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1677 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 62 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 42 ألفا و980 حالة من ضمنهم 11 ألفا و529 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1484 حالة وفاة.