أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فتح باب قبول الاعتذارات من المعلمين غير الراغبين في المشاركة.. المزيد

امتحانات الثانوية العامة 2020

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 04:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اليوم..

بدء استقبال اعتذارات غير الراغبين في المشاركة بامتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم فتح باب قبول الاعتذارات من المعلمين غير الراغبين في المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، ابتداءً  من اليوم الأحد، وحتى الثلاثاء المقبل بكل المديريات؛ تسهيلاً على المعتذرين، وطبقًا للمقرات المتخذة لذلك، وسيتم قبول الاعتذارات وفق الضوابط والشروط القانونية المعتمدة، وطبقًا لمستندات معتمدة.



كما حددت الوزارة مقرات قبول الاعتذارات على مستوى الجمهورية للمعلمين المشاركين في لجان السير، وتقدير الدرجات لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الجاري.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن لجان الإدارة، بدأت الأربعاء الماضي في توزيع خطابات الندب للمعلمين المشاركين في لجان السير وتقدير الدرجات.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حالات قبول الاعتذارات، والتي تمثلت في:

- قومسيون طبي معتمد بتاريخ حديث وصورة من البطاقة العلاجية.

- إجازة بدون مرتب.

- العمل جزء من الوقت.

- نسبة عجز 5%.

- وجود طفل رضيع حتى سن سنتين.

- وجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة.

- وفاة الزوج أو الزوجة.

- الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد.

- ندب الزوجين لأعمال الامتحانات.

 – الحرمان من أعمال  الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة، 21  يونيو الجاري، وتستمر  حتى 21 يوليو المقبل.

ويستعد طلاب الثانوية العامة هذا العام، لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي، في ظل الظروف العصيبة التي يشهدها العالم كله، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

 الإجراءات الاحترازية لحماية طلاب الثانوية العامة

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في بيان سابق له، أن الوزارة اتخذت عددًا من إجراءات التأمين لطلاب الثانوية العامة خلال تأدية الامتحانات؛ منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب خلال أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على الإجراءات الوقائية الخاصة بالتباعد الأمني، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

كما خفف من ذهاب الطلاب إلى مقرات اللجان، وذلك من خلال أداء امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع في المنزل، وذلك على النحو التالي: 

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، والمقرر له 21 يونيو الجاري، على أن يتم تسليمه يوم الأحد 12 يوليو المقبل.

 - يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويتم تسليمه 21 يوليو المقبل.