وجه المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية رسالة من جديد للتعليق على

الأهلي,السعودية,فيس بوك,تركي آل الشيخ,اعتزال,محمد عثمان

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 17:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تركي آل الشيخ: لن أدخل في مهاترات

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

وجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، رسالة من جديد للتعليق على أزمته مع الأهلي حيث قال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لن أدخل في مهاترات.. خلاصة القول.. فيه قضاء مصري عادل.. يضع النقاط على الحروف.. وفي الآخر الباب ده اتقفل تماما.. وفي انتظار رد القضاء والجهات المعنية المحترمة.. وحبي لمصر وقيادتها وشعبها المحترم لا نقاش فيه".



 

 

هذا الرد جاء من تركي على تصريحات محمد عثمان المستشار القانوني السابق بالقلعة الحمراء.

محمد عثمان : قيمة تبرعات تركي آل الشيخ للأهلي70 مليون جنيه

أوضج محمد عثمان المستشار القانوني السابق للأهلي بالتفاصيل قيمة التبرعات التي منحها تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي، إضافة إلى المكافآت والساعات التي منحت كهدايا لأعضاء مجلس الإدارة.

وتابع عثمان في تصريحاته لقناة الأهلي: "اللجنة الخاصة بنيابة الأموال العامة أقرت أن قيمة الدعم الممنوح من تركي آل الشيخ دعم نقدي 5 مليون ريال، و2 مليون 30 ألف دولار أمريكي، ثم 2 مليون ريال سعودي، وتم التأكيد على أن التبرعات التي قدمت للأهلي كانت غير محددة الغرض وتمثل دعمًا ماديًا للأهلي للرياضة البدنية."

وتابع: "تم التأكيد على أن المبالغ التي تم ارسالها لحسابات النادي الأهلي قيمتها 100 مليون و338 ألف جنيه، والنيابة أكدت أن النادي اتخذ كافة الإجراءات المحاسبية السليمة بشأن إيداعها في خزينة النادي الأهلي."

 

 

 

وأضاف: "مستحقات الأهلي فيما يخص المباريات الودية التي لعبها الأهلي وقيمة اعارة اللاعبين وصلت حوالي 30 مليون جنيه، وقام تركي آل الشيخ بتسديدها نيابة عن الأندية السعودية ولا تعد من التبرعات، وبالتالي تكون قيمة التبرعات التي وصلت الأهلي من تركي آل الشيخ حوالي 70 مليون جنيه."

وواصل :"ليس هناك ما يلزم الأهلي قانونًا برد هذه الأموال، لأنها أتت بشكل قانوني كدعم نقدي للنادي ودخلت ميزانية النادي وتم الموافقة عليها من جانب الجمعية العمومية لكن الأهلي اقترح رد ما تبرع به آل الشيخ تقديرًا لقيمة ومكانة هذا مجلس الإدارة حفاظًا على ثوابته وتمسكًا بعلاقة وطيدة تربطنا بالمملكة العربية السعودية ولغلق هذا الملف، وميزانية الأهلي واقتصاده لا يهتز بمبلغ 70 مليون."

أما فيما يتعلق بالساعات قال: "ليس كل أعضاء مجلس الإدارة حصلوا على ساعات، كما أن أحدًا لم يطلب الحصول على ساعات، وهناك رحلتين ضمت محمود الخطيب، العامري فاروق، خالد مرتجي، وخالد الدرندلي، الأولى للإمارات من أجل مقابلة مستثمرين من أجل الاستاد والمدينة الرياضية، والثانية مهرجان اعتزال فؤاد أنور."