الأفوكادو هي ثمرة ذات أوراق خضراء وتعد المكسيك الموطن الأصلي لهذه الثمرة وهي من الأغذية الصحية لاحتواء.....

اليوم الجديد,الأفوكادو,فوائد عصير الأفوكادو,فوائد زيت الأفوكادو,فوائد الأفوكادو للئعر,فوائد الأفوكادو للجنس

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يدخل في علاج الشعر المتضرر والجاف..فوائد غير متوقعة للأفوكادو

الأفوكادو
الأفوكادو

الأفوكادو هي ثمرة ذات أوراق خضراء، وتعد المكسيك الموطن الأصلي لهذه الثمرة، وهي من الأغذية الصحية، لاحتواء الثمرة على العديد من المواد الغذائية، كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول، وينظم ضغط الدم، ويقلل من السمنة، وفي هذا التقرير نقدم لكم أهم فوائد الأفوكادو.



فوائد عصير الافوكادو

يعزز صحة القلب

يعد الافوكادو غني بالدهون الأحادية اللامشبعة، الذي يعمل على الحفاظ على ضغط الدم، والتخلص من الكوليسترول السئ، وهذه الأمور تحمي قلبك وتعزز صحته بشكل ملحوظ، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مهم لصحة العيون

بما ان الأفوكادو يزيد من عملية امتصاص مضادات الأكسدة في الجسم، فأنه يعزز بالتالي من صحة العيون ويحيمها، فتناول الأفوكادو بأشكاله المختلفة من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالساد والتنكس البقعي المرتبط بالتقدم بالعمر.

مد الجسم بالطاقة

إن كنت تبحث عن طريقة سهلة لمد جسمك بالطاقة، فما عليك سوا تناول عصير الأفوكادو.

يساعد في عملية امتصاص المغذيات

تعمل الدهون الأحادية اللامشبعة الموجودة في الأفوكادو، على تعزيز امتصاص مادة كاروتينات، وبالتالي زيادة امتصاص مغذيات آخرى في الجسم.

المساعدة في فقدان الوزن

يحتوي الأفوكادوا على سعرات حرارية، وبالتالي يزيد الإحساس بالشبع لفترة أطول، فعصير الأفوكادو غني بالبروتينات التي تعمل على حرق الدهون في منطقة البطن، مما يساعد في فقدان الوزن.

فوائد عصير الأفوكادو

التخفيف من أعراض التهاب المفاصل

يعتبر التهاب المفاصل مرضًا شائعًا إلى حد كبير، وقد وجدت الكثير من الدراسات أن بعض العناصر المستخرجة من زيت الأفوكادو، وزيت الصويا نجحت في تخفيف من حدة الألم والتصلب المرافقين لمرض الفصال العظمى، خاصة لدى الأشخاص المصابين بالمرض في الحوض والركب.

مفيد لتعزيز صحة العيون

يعتبر زيت الأفوكادو مصدرًا جيدًا للوتين، وهو أحد أنواع الكاروتينات التي تتواجد بشكل رئيسي في العينين، وتشكل أحد مضادات الأكسدة التي لها العديد من الفوائد الصحية للعيون.

خفض فرص الإصابة بأمراض اللثة

وجد أن بعض العناصر المستخرجة من زيت الأفوكادو وزيت الصويا، قد لا تكون مفيدة فقط في حاربة التهاب المفاصل، بل إن هذا المزيج قد يكون مفيدًا كذلك في الوقاية من مرض التهاب دواعم السن ومنعه.

تعزيز امتصاص المواد الغذائية

تحتاج بعض العناصر الغذائية إلى تواجد الدهون، لكي يتم امتصاصها على أكمل وجه في الجهاز الهضمي، بما في ذلك الكاروتينات والتي تتواجد عادة في خضار وفواكه منخفضة في مستواياتها الطبيعية من الدهون.

فوائد الأفوكادو للشعر

1- التخلص من قشرة الشعر، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة فروة الرأس، وتعيد اللمعان إلى الشعر.

2- علاج الشعر المتضرر والجاف، لاحتوائه على الدهون الصحية، والفيتامينات، والبروتينات التي تساعد على ترطيب الشعر، وتحفز نموه، كما أنه يساعد على تهدئة الشعر المجعد.

3- التحفيز من نمو الشعر، وذلك لأن الأفوكادو يحتوي على البروتينات، والفيتامينات، والدهون الأساسية، والمعادن مثل الزنك، والحديد، واللايسين، وللحصول على الفائدة فإنه يُنصح بإدخال الأفوكادو إلى النظام الغذائي.

فوائد الأفوكادو للجنس

1- تعد هذه الفاكهة غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والمهمة لصحة القلب، الأمر الذي يريد من قوة الانتصاب عند الرجل.

2- تقي من الإصابة بسرطان البروستاتا، لاحتوائها على مادة اللوتين التي تقي من السرطان.

3- تساهم في تعزيز الحافظ الجنسي، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي.

4- غنية بالفيتامينات، كالحديد، والكالسبوم، والبوتاسيوم، والزنك، والدهون، وفيتامين "إي" الضرورية لزيادة كفاءة العملية الجنسية.

5- غنية بفيتامين "بي" والعديد من المعادن كالبوتاسيوم، والماغنسيوم، والتي تعمل على تغذية الحيوانات المنوية.