ومن المقرر أن يشهد عام 2022 كأس العالم مونديال قطر والمقرر له في يونيو 2022 المقبل.

أفريقيا,قطر,كاف,أمم أفريقيا,كأس العالم,الكاميرون

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا..

كاف يدرس تأجيل كأس أمم أفريقيا إلى 2022

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم السبت، عن إمكانية تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا للعام المقبل 2021، والمقرر إقامتها في الكاميرون، يناير 2021، لتُقام في العام الذي يليه 2022، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وهذا ما قاله المغربي عبد المنعم باه سكرتير الاتحاد الأفريقي، خلال تصريحاته مع إذاعة سبورت إنفو الكاميرونية.



كاف: هناك مقترح لتأجيل كأس أمم أفريقيا 

وأكد المغربي عبد المنعم باه، سكرتير الاتحاد الأفريقي، أن هناك مقترحًا بالفعل يدرس تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا، لتقام في العام المقبل، وذلك بسبب كورونا.

 

وتابع: "نحن في كاف ندرس تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك لمدة عام لتقام في 2022 بدلاً من إقامتها في 2021، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدى لتوقف النشاط الرياضي في دول أفريقيا".

باه: نستبعد إقامة كأس أمم أفريقيا المقبل في صيف 2021

وأكمل: "نستبعد إقامة كأس أمم أفريقيا المقبل في صيف 2021 بالكاميرون، هذا بسبب الظروف المناخية التي تتواجد في الكاميرون، ولهذا الأمر قمنا بإتخاذ قرارنا السابق بإقامتها في يناير بدلًا من الصيف".

وواصل باه، عن الجولات المتبقية لمباريات تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون: "لا يزال أمامنا أربع جولات في تصفيات أمم أفريقيا، وأعتقد أن التجمع الدولي في أكتوبر ونوفمبر كافيين من أجل نهاية هذه المرحلة من التصفيات".

وأضاف: "لكننا مازلنا نواصل المعاناة بسبب أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد، وعلينا الانتظار جيدًا حتى تهدأ هذه الأوضاع".

سكرتير الاتحاد الأفريقي: كل ما يتردد مجرد اقتراحات 

واختتم عبد المنعم باه سكرتير الاتحاد الأفريقي حديثه، بأن كل ما يتردد خلال الفترة الحالية هو مجرد اقتراحات وأفكار تُدرس، مشيرًا إلى أن الأولوية دائمًا إقامة البطولة في موعدها، يناير 2021، حيث أن الاتحاد يسعى لإنهاء الجولات المتبقية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون  2021، في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وأُقيمت حتى الآن جولتين فقط من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، والتي تأجلت مبارياتها بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وتأجيل جميع المسابقات للأندية أو المنتخبات في العالم خوفًا من الإصابة.

ومن المقرر أن يشهد عام 2022 كأس العالم “مونديال قطر”، والمقرر له في يونيو 2022 المقبل.