قال محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي: نحن اللاعبون نقف جنبا إلى جنب مع هدف وحيد وهو القضاء.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,الدوري,الخارج,الدوري الإنجليزي,القضاء,المباراة

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 16:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مقتل فلويد..

محمد صلاح: معًا للقضاء على العنصرية والجميع متساوون مهما كان اللون

محمد صلاح يدعم جورج فلويد
محمد صلاح يدعم جورج فلويد

قال محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، اليوم السبت: "نحن اللاعبون، نقف جنبًا إلى جنب مع هدف وحيد، وهو القضاء على التحيز العنصري أينما وجد؛ لتحقيق مجتمع عالمي من الشمول والاحترام وتكافؤ الفرص للجميع، بغض النظر عن لونهم أو عقيدتهم".



وأضاف صلاح، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هذا الرمز في إشارة منه إلى عبارة حياة السود مهمة التي ستكتب على قمصان اللاعبين، هو علامة على الوحدة بين جميع اللاعبين والموظفين والأندية ومسؤولي المباريات والدوري الإنجليزي، مختتمًا بهاشتاج "حياة السود مهمة blacklivesmatter" و"اللاعبون معا playerstogether".

ومن المقرر استبدال أسماء لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم المكتوبة على ظهر قمصانهم بعبارة حياة السود مهمة، خلال أول 12 مباراة بعد استئناف البطولة.

 

 

ويدعم الدوري الإنجليزي كذلك أي لاعب يختار أن يجثو على ركبة واحدة، قبل أو خلال المباراة.  

لاعبو الدوري الألماني يدعمون فلويد 

وسبق أن أبدى لاعبو الدوري الألماني لكرة القدم التضامن مع المحتجين الذين خرجوا في مظاهرات إثر مقتل الأمريكي أسود البشرة جورج فلويد، بعد أن جثا شرطي على رقبته لنحو 9 دقائق.

وجاء في بيان مشترك لجميع الأندية العشرين المشاركة في الدوري الإنجليزي: "نحن اللاعبون، نقف متحدين على هدف وحيد، وهو القضاء على التحيز العنصري".

وأعلن اللاعبون في البيان، التزامهم تجاه أن يسود المجتمع الدولي نوع من الإدماج والاحترام، والفرص المتساوية للجميع، بغض النظر عن اللون أو العقيدة.

ومن المقرر أن تحمل قمصان اللاعبين شارة بعبارة حياة السود مهمة، وكذلك شارة أخرى لشكر هيئة الرعاية الصحية في بريطانيا على جهود العاملين بها خلال أزمة فيروس كورونا.

وجثا لاعبو عدد من فرق الدوري الإنجليزي خلال تدريباتهم لالتقاط صور، نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما قالت منظمة أركلها إلى الخارج الخيرية لمناهضة العنصرية بمجال كرة القدم، إنه على اللاعبين ألا يجدوا حرجًا في أن يجثوا على أرض الملعب خلال المباريات.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إنه سوف يتعامل مع هذه الطريقة من طرق الاحتجاج من خلال منهج المنطق السليم.

وخضع أربعة لاعبين للتحقيق من قبل إدارة الدوري الألماني لكرة القدم بشأن إعلان تضامنهم مع المظاهرات التي أعقبت مقتل جورج فلويد الشهر الماضي.

ولم تصدر قرارات بعقوبات على أي من هؤلاء اللاعبين، وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم إنه سوف يواصل السماح للاعبين بإظهار دعمهم لهذه القضية خلال الأسابيع المقبلة.

وتستأنف مباريات الدوري الإنجليزي بدون جمهور يوم 17 يونيو الجاري، بعد 3 أشهر من التوقف بسبب وباء فيروس كورونا العالمي.