تسبب الفنانة مريم الخشت في الجدل كثيرا وذلك بعد عرض الحلقة السادسة من مسلسل ليه لأ..المزيد

اليوم الجديد,تويتر,كلبش,مسلسل,فتاة,الموسم الرمضاني,مريم الخشت,أخبار الفن

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 14:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تصدرها "تويتر" بدور رضوى.. أبرز المعلومات عن مريم الخشت

مريم الخشت
مريم الخشت

أثارت الفنانة مريم الخشت جدل كبير خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد عرض الحلقة السادسة من مسلسل "ليه لأ" في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وتفاعل الجمهور مع أحد المشاهد التي أدتها مريم الخشت، والتي تجسد دور "رضوى" في أحداث المسلسل، وهي فتاة محجبة، وتتسم بإلتزامها للتقاليد والعادات كثيرًا، وتطيع أهلها، وأيضًا خطيبها، حتى وإن كان أمر لا يرضيها، وهو ما جعلها تتصدر تريند "تويتر".



ويرصد "اليوم الجديد" في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنانة مريم الخشت.

بدأت حياتها الفنية وهي طفلة من خلال الدوبلاج في بعض الأعمال الكرتونية، ولعل أبرزهم صوتها في "بيتر مان"، و"خلطبيطة بالصلصة".

أول ظهور لها كان من خلال مشاركتها في برنام "شيكا بيكا على الهوا"، ذلك عام 2015، وكانت هي "بيكا".

صرحت من خلال لقاء تليفزيوني أنها كانت مرشحة للمشاركة بأول عمل لها من خلال مسلسل "جراند أوتيل"، وذلك بعد ترشيح عرض إنجي القاسم لها، لوجود علاقة صداقة بين عائلتها، والسيناريست تامر حبيب

وشاركت بأول عمل فني من خلال مسلسل "لا تطفئ الشمس"، والذي تم عرضه عام 2017، وذلك بعد رؤيتها لتدوينة للفنانة أمينة خليل، وبعدها تم التواصل بينهما لأن هناك بعض الأصدقاء المشتركين بينهما.

وبعدها توالت عليها الأعمال،وشاركت بالعديد من المسلسلات من بنهما "زي الشمس، و"ليالي أوجيني"، و"كلبش 2".

لها تجربة سينمائية وحيدة من خلال مشاركتها بفيلم قصير، وهو "العين لا تعلي على الحاجب" وذلك  عام 2018.

آخر أعمالها التليفزيونية كان من خلال الموسم الرمضاني  السابق 2020 في مسلسل "لعبة النسيان"، وهو بطولةة دينا الشربيني.

مشهد مريم الخشت في ليه لأ

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المشهد الذي يجمع "رضوى" بخطيبها، والذي تم عرضه ضمن أحداث مسلسل ليه لأ الحلقة السادسة، والذي تتفق فيه رضوى مع خطيبها على تفاصيل فرحهما، وبه أخبرته بانها دعت صديقتها "عليا" لحضور الفرح، ولكنه تشاجر معها لاعتراضه على سلوك عليا، وأجبرها على أن تتواصل معها، وتلغي دعوتها، وإلا سيلجأ لإلغاء الزيجة كلها.

 

 

تفاصيل مسلسل ليه لأ

وتدور أحداث مسلسل "ليه لأ" حول محاولة إحدى الفتيات، والتي تدعى "عليا"، وتجسده "أمينة خليل"، إلى التمرد على أوضاعها الاجتماعية، والتحرر من سيطرة أهلها عليها، واستقلالها بمنزل آخر بعيد عن أسرتها، وهو من بطولة أمينة خليل، وهاني عادل، وهالة صدقي، وشيرين رضا، ومريم الخشت، ومحمد الشرنوبي، ومن إخراج مريم أبو عوف.