قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم السبت بتفقد مشروع إنشاء مدينة الشباب والرياضة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صبحي يتابع الأعمال الإنشائية بمدينة الشباب والرياضة في الأسمرات

وزير الشباب والرياضة خلال تفقده حي الأسمرات
وزير الشباب والرياضة خلال تفقده حي الأسمرات

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، بتفقد مشروع إنشاء مدينة الشباب والرياضة بالأسمرات، ومشروع إنشاء مركز شباب أهالينا بحي السلام لمعاينة الأعمال الإنشائية التي تم الانتهاء منها، ومدى استعدادهما للتشغيل والافتتاح الفترة المقبلة.



وشملت جولة الوزير داخل مدينة الشباب والرياضة بالأسمرات؛ منطقة ملاعب كرة القدم بالأبعاد القانونية، والملاعب الخماسية، والملاعب المتعددة الأغراض، وحمام السباحة الأولمبي وحمام السباحة التدريبي وحمام سباحة الأطفال، بالإضافة إلى المبنى الاجتماعي، وصالة الجيم، ويتم إنشاء المدينة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وصندوق تحيا مصر.

فيما تضمنت الجولة التفقدية لوزير الشباب والرياضة بمركز شباب أهالينا المبنى الإداري، وحمام السباحة والملاعب وحديقة الأطفال والمحال التجارية. 

وأثنى وزير الشباب والرياضة على مستوى الإنشاءات المتنوعة بمدينة الشباب والرياضة بالأسمرات ومركز شباب أهالينا، واللذين يأتي إنشاؤهما في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بتنمية وتطوير المناطق العشوائية والأكثر احتياجًا، والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بها.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تمضي قدمًا في ملف تطوير المنشآت الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية؛ لإتاحة فرصة ممارسة النشء والشباب لمختلف الأنشطة بها، والعمل على نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة؛ تحقيقًا لأحد المحاور الرئيسية من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

الحكومة تحسم الجدل حول عودة النشاط الرياضي 15 يونيو

وكشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء حقيقة ما تداولته بعض وسائل الإعلام وعدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بأن الحكومة أعلنت عن السماح للأندية الرياضية باستئناف النشاط الرياضي في 15 يونيو الجاري.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة تلك الأنباء، مؤكدًا أنها لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن القرار الخاص بالمؤسسات الرياضية لا يتضمن عودة النشاط الرياضي، ولكنه يتضمن فقط السماح للأندية الرياضية بالبدء في تلقي اشتراكات الأعضاء اعتبارًا من الخامس عشر من شهر يونيو الجاري.

وأضاف أن فترة السماح للأندية بتلقي اشتراكات الأعضاء تبدأ في الخامس عشر من شهر يونيو الجاري، وحتى 30 من الشهر ذاته، بالإضافة إلى رفع كفاءة المنشآت وإعادة تأهيلها خلال هذا الفترة دون ممارسة النشاط الرياضي.