أنقذ إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني فريقه من فخ التعادل أمام فورتونا دسلدورف..المزيد

بوروسيا دورتموند,بوندسليج,الدوري الألماني,هالاند

السبت 19 سبتمبر 2020 - 17:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في الدقيقة الأخيرة

هالاند ينقذ دورتموند من فخ التعادل امام دسلدورف

دورتموند
دورتموند

أنقذ إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، فريقه من فخ التعادل أمام فورتونا دسلدورف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 31 من الدوري الألماني، والتي انتهت بفوز دورتموند بهدف دون رد.



سجل هالاند هدف الفوز من عرضية أكانجي، يضعها هالاند برأسية قوية في الشباك بعد ضغط مستمر من بوروسيا دورتموند في الدقائق الأخيرة.

وأستطاع هالاند بهدفه في الدقيقة الأخيرة من المباراة الابقاء على منافسة الدوري الألماني، مع بايرن ميونخ المتصدر، وتأجيل حسم لقب الدوري لصالح البافاري، والذي يلتقي الليلة مع بوروسيا مونشنخلادباخ في منافسات نفس الجولة.

وبهذا الفوز يصبح الفارق بين دورتموند وبايرن ميونخ، 4 نقاط في صالح العملاق البافاري بالصدارة، برصيد 70 مقابل 66 لدورتموند، الذي عزز مركزه في الوصافة بفارق 4 نقاط عن ريد بول لايبزيج صاحب المركز الثالث.

 

 

مباريات دورتموند وبايرن المتبقية من الدوري

ويتبقى على نهاية الدوري الألماني، ثلاثة مباريات تبقى على الصراع مشتعل بين الغريمين التقليديين، حيث يواجه بوروسيا دورتموند، فرق ماينز ولايبزيج وهوفنهايم على الترتيب.

 

بينما يواجه بايرن ميونخ، في مباراياته المتبقية من الدوري، بوروسيا مونشنغلادباخ و فيردر بريمن، و فرايبورج، و فولفسبورج.

توقف الدوري الألماني

وتوقف الدوري الألماني منذ 13 مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، والذي تسببت في حالة من الإغلاق التام في ألمانيا من أجل تجنب تفشي الفيروس.

عودة الدوري الألماني

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، عودة الدوري الألماني رسميًا يوم 16 مايو الحالي، على أن تكون المباراة الأولى بعد العودة بين فريقي دورتموند وشالكة.

وعقد كريستيان سيفيرت، المدير التنفيذي للدوري الألماني، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الخميس في مقر الاتحاد الألماني، أعلن فيه تحديد يوم 16 مايو موعدًا لاستئناف بطولة الدوري الألماني بشكل رسمي.

وأكد المدير التنفيذي، أن المباريات ستقام خلف أبواب مغلقة بدون حضور جماهيري، ضمن الإجراءات التي ستتبع لعدم تفشي فيروس كورونا.

وكانت تقارير صحفية، قد ذكرت أن الحكومة الألمانية ستسمح بحضور 300 شخص كحد أقصى للمباريات، بينهم 50 أفراد تأمين الاستاد و10 صحفيين و8 من عمال أرضية الملعب و4 فتيان للكرة، بالإضافة للفريقين ورجال الشرطة.