تعتزم وزارة الخارجية الألمانية إخطار السائحين الألمان الذين أعادتهم الوزارة إلى ألمانيا بعد أن تقطعت بهم السب

الخارج,وفاة,إصابة,الأمراض,ألمانيا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ألمانيا تطالب المواطنين الذين أعادتهم للبلاد أثناء أزمة كورونا بدفع التكاليف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتزم وزارة الخارجية الألمانية، إخطار السائحين الألمان الذين أعادتهم الوزارة إلى ألمانيا بعد أن تقطعت بهم السبل في أزمة فيروس كورونا المستجد، بالفواتير التي يتعين عليهم دفعها مقابل نقلهم وإعادتهم.



وذكرت الوزارة، اليوم السبت، أنه "سيتم إبلاغ المشاركين بشكل فردي بحصة التكاليف الواجب تحملها، خلال الأيام والأسابيع المقبلة".

كانت الخارجية الألمانية بدأت في السابع عشر من مارس الماضي، حركة إعادة لا مثيل لها لإعادة السائحين الألمان الذين تقطعت بهم السبل في الخارج بسبب جائحة كورونا.

وفي غضون ما يزيد عن خمسة أسابيع، كان قد تم إعادة 240 ألف شخص إلى ألمانيا، منهم 66 ألفا جاءوا على متن طائرات استأجرتها الوزارة، وكانت آخر هذه الطائرات قد أعادت 157 مواطنا ألمانيا من العاصمة الجنوب أفريقية كيب تاون، في الرابع والعشرين من أبريل الماضي، ومنذ ذلك التاريخ، كان يتم إعادة أفراد ومجموعات أصغر.

وذكرت الوزارة أن القانون القنصلي، ينص على أنه يتعين على الأشخاص المعنيين المشاركة في تكاليف رحلات الطيران العارض وقالت: "هنا يتم تحديد أسعار شاملة تتحدد حسب المسافة المقطوعة، وبالمقارنة مع متوسط أسعار التذاكر وتكاليف رحلات الإعادة المماثلة من دول الاتحاد الأوروبي".

كورونا في ألمانيا

سجل معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم السبت، 348 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 186 ألفا و22 حالة.

وذكر المعهد أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح اليوم 8781 حالة، بزيادة قدرها 18 حالة وفاة مقارنة بأمس الجمعة.

وبحسب تقديرات المعهد، بلغ عدد المتعافين من الفيروس 171 ألفا و900 حالة، بزيادة قدرها نحو 300 حالة مقارنة بأمس.

وبحسب إحصاء لجامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية ووكالة "بلومبرج" للأنباء، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا حتى الساعة 7:30 من صباح اليوم (بتوقيت فرانكفورت) إلى 187 ألفا و226 حالة، وعدد الوفيات إلى 8783 حالة، وعدد حالات الشفاء 171 ألفا و535 حالة.

يُذكر أنه مر حوالي 19 أسبوعا منذ تسجيل ألمانيا أول حالة إصابة بالفيروس.

ووفقا لبيانات معهد "روبرت كوخ" أمس الجمعة، بلغ معدل الاستنساخ 0.87، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى 8 أشخاص تقريبا في المتوسط.

وكان المعهد أكد من قبل أنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف تقريبا.