لا أعرف إذا كنا سوف نكون نفس الفريق قبل التوقف أم لكن علينا أن نبذل قصارى جهدنا.. المزيد

برشلونة,كامب نو,ميسي,ليونيل ميسي,ريال مدريد,الدوري الإسباني,المباراة,ريال مايوركا,برشلونة ومايوركا

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 12:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد عودة الليجا

برشلونة Vs مايوركا.. تفاؤل جماهيري ومباراة خاصة لراكتيتش

ميسي خلال مباراة مايوركا وبرشلونة بالدور الأول
ميسي خلال مباراة مايوركا وبرشلونة بالدور الأول

"لا أعرف إذا كنا سوف نكون نفس الفريق قبل التوقف أم لا، لكن علينا أن نبذل قصارى جهدنا".. هكذا بدأ الإسباني كيكي سيتن المدير الفني لفريق برشلونةالإسباني، مؤتمره الصحفي أمس، قبل مباراة الفريق الكتالوني أمام ريال مايوركا، اليوم السبت، في أولى مباريات الفريق التي تُقام منذ توقف الدوري الإسباني بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد،  منذ مارس الماضي، ويستعد برشلونة ليحل ضيفًا على ريال مايوركا بإقليم بالما دي مايوركا، ضمن مباريات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني الممتاز، في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت.



برشلونة كامل العدد لأول مرة منذ فترات

98 يومًا مجموع الأيام التي غاب فيها برشلونةعن جماهيره، والتي تتطلع بكل اشتياق لرؤية الفريق الذي يعود للمباريات اليوم، لتعود معه الحياة إلى إقليم كتالونيا بل ومحبي الفريق في أنحاء العالم.

وتتأهب جماهير برشلونة رؤية فريقها، اليوم، مع عودته للمباريات من جديد، حيث أن هناك حالة من التفاؤل الشديد بين الجماهير الكتالونية، بسبب عودة قائد الفريق وأسطورته ليونيل ميسي من جديد بعد الإصابة التي ضربته الفترة الماضية، وكذلك تواجد الأوروجوياني لويس سواريز الذي غاب عن المباريات منذ يناير الماضي، وصامويل أومتيتي مدافع الفريق الصلب.

 

 

وجاءت قائمته كالتالي: "شتيجن، نيتو، سيميدو، بوسكيتس، راكتيتش، بيكيه، أرثر، سواريز، ميسي، جريزمان، ألبا، برايثويت، روبيرتو، دي يونج، فيدال، أومتيتي، فيربو، بينيا، بويج، كويادو، فاتي، أراوخو، مونشو".

هل كان التوقف في صالح البارسا؟

واختار كيكي سيتين مدرب برشلونة 23 لاعبًا للتواجد في مباراة اليوم، ولأول مرة جميع لاعبي الفريق يكونون متاحين لدى الجهاز الفني، دون إصابات أو غيابات، ليكون التوقف الذي حدث بسبب فيروس كورونا في صالح برشلونة بالنسبة للغيابات، أما بالنسبة للأداء فهذا لا يعرفه أحد، ولا حتى المدير الفني الذي قال أمس خلال المؤتمر الصحفي، أنه لا يعلم إذا كان أداء الفريق سيكون كما كان قبل التوقف أم لا.

وبالكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي، وصل فريق برشلونة صباح اليوم السبت، إلى أقيلم بالما دي مايوركا؛ لخوض اللقاء المنتظر مساء اليوم، وظهرت بعثة برشلونة ملتزمة بالبروتوكول الصحي الذي وُضع لاستئناف النشاط، حفاظًا على حياة جميع المشاركين في اللعبة خلال تلك الفترة.

 

ترتيب الفريقين والقنوات الناقلة

ويدخل برشلونة المباراة متصدرًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد غريمه التقليدي، ويسعى برشلونة للحصول على الثلاث نقاط اليوم، لوضع ريال مدريد في ضغط قبل مباراته غدًا أمام إيبار، خصوصًا وأن مباراة برشلونة أمام مايوركا حسابيًا محسومة للفريق الكتالوني.

أما مايوركا صاحب الأرض فقط ليس الجمهور بسبب إقامة المباراة خلف الأبواب المغلقة وفقًا للبروتوكول، فهو يحتل المركز الثامن عشر بجدول الليجا، برصيد 25 نقطة، ويسعى جاهدًا لإنعاش أماله في البقاء بالبطولة للموسم المقبل، وعدم هبوطه للدرجة الثانية.

ويدير اللقاء تحكيميًا الحكم الإسباني كارلوس ديل شيرو جراندي.

بينما تذاع في الشرق الأوسط وأفريقيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، من خلال قناة بي إن سبورتس HD3، على أن يكون اللقاء بتعليق المعلق الكبير التونسي عصام الشوالي.

مباراة خاصة لراكتيتش

"إذا أخبرني أخبروني قبل 6 سنوات أنني سأتواجد مع برشلونة لفترة طويلة لم أكن أصدق".. بهذه الكلمات أعرب إيفان راكتيتش لاعب وسط برشلونة، عن سعادته بالوصول لمباراته الـ300 مع الفريق الكتالوني، حيث إنه إذا شارك اليوم في أي دقيقة من المباراة ستكون الـ300 له بقميص الأزرق والأحمر.

وقال راكتيتش، في حوار اليوم، لإحدى الصحف الألمانية، أنه رابع أكثر لاعب أجنبي، يشارك في اللقاءات بتاريخ برشلونة، مؤكدًا أن هذا شيء خاصًا يجعله فخورًا.

ولم يتخيل راكتيتش أنه سيشارك في 300 لقاء مع برشلونة، مؤكدًا أنه إذا أخبره أحدهم خلال توقيعه لعقد برشلونة قبل 6 سنوات، لما كان يصدق تواجده داخل جدران برشلونة لهذه الفترة الطويلة.

واختتم أنه سعيدًا للغاية مع برشلونة، وكذلك زوجته التي تشعر براحة شديدة، ويريد فقط تواصلاً مباشرًا مع برشلونة، أفضل أن يخبروه بالمعلومة بشكل مباشر بدلًا من وجود طرف ثالث.

إيفان راكتيتش

 

برشلونة صاحب الكلمة العليا في اللقاءات

برشلونة له الكلمة العليا في مواجهات الفريقين، حيث تقابلا في 57 لقاءً، تمكن برشلونة في الفوز بـ33 منها، بينما تعالا في 10، وفاز مايوركا في 13 مواجهة، وآخر لقاء شهد فوزًا كاسحًا لبرشلونة في كامب نو، بخماسية مقابل هدفين من الدور الأول للبطولة الحالية.

وتألق ميسي في تلك المباراة، التي سجل بها هاتريك، بينما مباراة الدور الثاني من الموسم الماضي شهدت فوز البارسا بخماسية نظيفة كذلك.

وشهدت آخر 10 مباريات بين الفريقين بالدوري تفوقًا ملحوظًا لبرشلونة، حيث تمكن من الفوز بـ8 مباريات، بينما خسر مباراة وتعادل أخرى.

ومن آخر 10 لقاءات نجح برشلونة بالفوز في 3 مواجهات بـ5 أهداف، ومباراتين بأربعة أهداف، ومباراة واحدة بثلاثة أهداف، بينما خسر بهدفين مقابل هدف، وتعادل بهدف لكل فريق.