أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية اليوم السبت عن تسجيل حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد كو

فلسطين,بلاد بره

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة فلسطيني بفيروس كورونا في مصر

وفاة فلسطيني بفيروس كورونا في مصر - أرشيفية
وفاة فلسطيني بفيروس كورونا في مصر - أرشيفية

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في مصر والعالم مؤخرًا بعد ظهوره في الصين بديسمبر الماضي،  في صفوف الجالية الفلسطينية بمصر، وهي للمواطن هشام عطا حمدان سالم شبير، والبالغ من العمر 53 عامًا.



وتابعت السفارة مع وزارة الصحة المصرية، الإجراءات اللوجستية المتعلقة بوفاة ودفن الفقيد.

وتقدم سفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، وكل مستشاري وكوادر السفارة والمندوبية والقنصلية العامة بالإسكندرية، بخالص العزاء والمواساة القلبية لعائلته وذويه، داعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته.

 إصابات كورونا في فلسطين

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية إلى 669 حالة.

 

 

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن حالتي إصابة جديدتين بالفيروس تم تسجيلهما، أمس، لطفلين يبلغان 3 و5 سنوات في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد حالات التعافي للمصابين بالفيروس بلغ 569 حالة مقابل 95 حالة لا تزال نشطة، فيما وصلت حالات الوفاة لمرضي الفيروس إلى 5 أشخاص جميعهم من كبار السن.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، صرح بأن حكومته تمكنت بفضل الالتزام الشعبي من تجاوز المرحلة الراهنة من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، وتعمل على تقييم التجربة ووضع خطط لزيادة الجاهزية لموسم الشتاء المقبل واحتمال ظهور موجة ثانية للفيروس.

إصابات كورونا حول العالم

وبلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم، 7 ملايين و653 ألفًا و615 شخصًا حتى الساعة 07:01 صباحًا بالتوقيت العالمي، بحسب البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

كما أسفر فيروس كورونا عن وفاة 425 ألفًا و888 شخصًا حول العالم.