تداولت بعض المواقع الإلكترونية أنباء عن تعاون المخرج محمد سامي مع السيناريست والمؤلف وحيد حامد لصناعة عمل ف

رمضان,مسلسل,محمد رمضان,وفاة,الموسم الرمضاني,أحمد زكي,قصة حياة أحمد زكي,أحمد زكي ومحمد رمضان

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كلاكيت تاني مرة.. محمد رمضان يجسد شخصية أحمد زكي

أحمد زكي ومحمد رمضان
أحمد زكي ومحمد رمضان

تداولت بعض المواقع الإلكترونية، اليوم السبت، أنباءً عن تعاون المخرج محمد سامي، مع السيناريست، والمؤلف وحيد حامد، لصناعة عمل فني لقصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي، ليكون بطلها الفنان محمد رمضان، مشيرين إلى أن هذا العمل يتم عرضه في موسم رمضان2020، ولكن لم يتم التعاقد على ذلك حتى الآن، وذلك بعد تعاون محمد رمضان مع المخرج محمد سامي من خلال مسلسل البرنس، والذي تم عرضه خلال الموسم الرمضاني السابق 2020.



محمد رمضان يجسد أحمد زكي

وجسد الفنان محمد رمضان، شخصية الراحل أحمد زكي من قبل خلال مسلسل السندريلا، والذي تم عرضه عام 2006، وذلك لما يميز الثنائي من صفات شكلية مقربة، وتدور أحداث المسلسل حول قصة حياة سندريلا السينما المصرية الفنانة القديرة سعاد حسني.

ومسلسل السندريلا من بطولة منى زكي، ويوسف الشريف، وغادة رجب، ومدحت صالح، ولطفي لبيب، ومها أبو عوف، وعبد العزيز مخيون، وسامي مغاوري، وحسن العدل، وفريد النقراشي، وناصر شاهين، وناجي سعد، وشيري عادل، وتامر حبيب، ومن عرفة، ومحمد رمضان، وهو من تأليف ممدوح الليثي، وإخراج سمير سيف.

تفاصيل فيلم العندليب

وتوفي الفنان أحمد زكي في 27 من مارس عام 2005،  بعد صراع كبير مع المرض، وكان حينها يصور آخر أفلامه السينمائية، وهو العندليب، والذي يروي قصة حياة العندليب عبد الحليم حافظ، ولكنه شعر بالمرض قبل انتهاء التصوير، واستكمل مشاهده نجله الوحيد هيثم، والذي جسد دور العندليب وهو في مرحلة الشباب.

وفيلم العندليب من بطولة أحمد زكي، ومنى زكي، وجمال سليمان، وهيثم أحمد زكي، وعزت أبو عوف، وصلاح عبد الله، وسميرة عبد العزيز، ورؤوف مصطفى، ويوسف الشريف، وهو من تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج شريف عرفة.

مقتنيات أحمد زكي

وتسبب الفنان الراحل أحمد زكي في الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، وخاصة بعد وفاة نجله الوحيد هيثم، وذلك بعد أن قرر شقيق هيثم من والدته بيع منزل الفنان أحمد زكي ومقتنياته وأدواته التي استخدمها في التمثيل، الأمر الذي آثار غضب الكثيرين، وذلك لاعتبار أن هذه المقتنيات تعد تراثًا لا يمكن الاستغناء عنه.

واضطر نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي إلى التدخل في هذا الأمر، واتخاذ بعض الإجراءات القانونية ضد بيع مقتنيات أحمد زكي، مطالبًا بوضعها في متحف أو الاحتفاظ بها، وذلك كنوع من التقدير للفنان أحمد زكي.