تمكن باحثون تايلانديون من اصطياد أكثر من 100 خفاش في كهف بإحدى الغابات في مقاطعة بشرق البلاد لإخضاعها للفحص

الداخلية,وفاة,إصابة,ليل,فيروس كورونا,الخفافيش,تايلاند

السبت 26 سبتمبر 2020 - 03:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تايلاند تصطاد نحو 100 خفاش لدراستها وكشف أسرار فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن باحثون تايلانديون، من اصطياد أكثر من 100 خفاش في كهف بإحدى الغابات في مقاطعة بشرق البلاد؛ لإخضاعها للفحص والدراسة لمعرفة المزيد عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). 



وتجرى الاختبارات على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من 11 يونيو الجاري في كهف "ثام سادور" في إقليم تشانترابوري بـ تايلاند، بمشاركة باحثين من مستشفى شولالونجكورن وجامعة كاسيتسارت وإدارة الحدائق الوطنية، حسبما صرحت سوبابورن واشارابلوسادي، نائب رئيس مركز العلوم الصحية للأمراض المعدية الناشئة التابع للصليب الأحمر التايلاندي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). 

وقالت: "تايلاند بها أكثر من 140 نوعا من الخفافيش، ونرى الحاجة للدراسة ومعرفة المزيد عنها. نحن بحاجة إلى فهم المزيد عن الفيروس التاجي ومعرفة مكمن الخطر حتى يمكن وضع السياسات الخاصة بالقضاء عليه".

ومن المقرر إجراء الاختبارات الخاصة بالفيروس في مختبر، لم يتم الكشف عن اسمه، وقد يستغرق ظهور النتائج أسابيع.

• إصابات كورونا حول العالم

بلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم، 7 ملايين و653 ألفا و615 شخصا حتى الساعة 07:01 صباحا بالتوقيت العالمي، بحسب البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأسفر فيروس (كوفيد-19) عن وفاة 425 ألفا و888 شخصا حول العالم.

• تايلاند تسمح بتسيير الرحلات الداخلية اعتبارا من اليوم

وكانت هيئة الطيران المدني التايلاندية، أعلنت استئناف الرحلات المحلية في مطار إقليم بوكيت بجنوب البلاد عند منتصف ليل الجمعة، في ضوء تخفيف الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومع ذلك، يظل الحظر ساريا على الرحلات الجوية الدولية لنقل الركاب حتى نهاية شهر يونيو الجاري.

وأفادت إدارة العلاقات العامة بإقليم بوكيت بحدوث 227 إصابة بفيروس كورونا في الإقليم حتى الآن، وثلاث وفيات.

ومن المقرر أن تقلع أول رحلة داخلية تابعة لشركة "فيت جيت" التايلاندية من بانكوك إلى بوكيت عند الساعة 10:25 بتوقيت جرينتش اليوم السبت.

وسجلت تايلاند حتى الآن 3134 حالة إصابة و58 وفاة بكورونا، ولم يتم تسجيل عمليات انتقال داخلية لفيروس كورونا خلال التسعة عشر يوما الماضية.