شهدت الساحة اللبنانية هدوء عقب ليلة من الاشتباكات الصاخبة ببيروت عاصمة لبنانبين المحتجيين.. المزيد

طرابلس,وفاة,إصابة,الهبوط,الجيش,بيروت,الأمن,لبنان,تظاهرات,حزب الله,اشتباكات,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,حركة أمل,فيروس كورونا في لبنان

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 15:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شهدت مصرع العشرات..

الهدوء يسود لبنان عقب ليلة من الاشتباكات العنيفة

الاشتباكات في لبنان
الاشتباكات في لبنان

عاد الهدوؤ للساحة اللبنانية، اليوم، عقب ليلة من الاشتباكات الصاخبة ببيروت عاصمة لبنان، بين المحتجيين وقوات مكافحة الشغب اللبنانية وعناصر الجيش اللبناني، والتي أسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا واعتقال العديد من المتظاهرين، وذلك في إطار الاحتجاجات التي يشهدها لبنان على خلفية الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها البلاد، وارتفاع سعر صرف الدولار إلى مستوى قياسي.



اشتباكات خلال الاحتجاجات اللبنانية 

وأفادت قناة سكاي نيوز عربية، بأن أعمال الشغب التي صاحبت التظاهرات، أسفرت عن تحطيم العديد من وجهات المحال التجارية، وخرق بعضها بشارعي رياض الصلح و والعازارية، وسارعت فرق الإطفاء لمعالجة الأضرار الناجمة عن الاشتباكات.

وشارك العشرات من عناصر حركة أمل وحزب الله، في أعمال الشغب، وعمدوا إلى تحطيم وجهات المحال التجارية، لإلصاقها بالمتظاهرين السلميين، وتشوية صورتهم، ولكن سارعت قوات الأمن للتدخل والسيطرة على الاشتباكات.

ولم تقتصر الاحتجاجات على العاصمة فحسب، بل امتدت إلى مدينة طرابلس شمال لبنان، فأكد جهاز الطوارئ التابع لمدينة طرابلس، إصابة 32 مواطنًا من المحتجين في الاشتباكات التي وقعت بين المتظاهرين وقوات الجيش اللبناني.

يذكر أن لبنان يشهد تظاهرات احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية، ولا سيما بعد ارتفاع سعر صرف  الدولار لمستوى قياسي مقابل تراجع سعر صرف العملة الوطنية، وفي ظل فشل الحكومة في السيطرة على ارتفاع سعر الدولار والسيطرة على الهبوط الجنوني للعملة الوطنية.

بداية الاحتجاجات اللبنانية 

وجدير بالذكر أن لبنان يشهد منذ إبريل الماضي، والإغلاق الذي فرضته الدولة لمكافحة فيروس كورونا، أعمال شغب وتظاهرات هي الأقرب لثورة الجياع، حيث أطلق المتظاهرون على الاحتجاجات في أبريل الماضي اسم صرخة جوع، مطالبين الحكومة اللبنانية بالتدخل لدعم سعر صرف الليرة اللبانية مقابل سعر صرف الدولار، للسيطرة على هبوط سعر العملة الوطنية، والمساهمة في إنقاذ الأوضاع الاقتصادية.

فيروس كورونا في لبنان

وسجل لبنان 20  حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا في لبنان إلى 1442 حالة، كما سجل حالة وفاة واحدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 32  حالة وفاة.