تستعد الحكومة البريطانية لخفض مسافة التباعد الاجتماعي الإلزامية التي تبلغ حاليا مترين في غضون أيام.. المزيد

رئيس الوزراء,وزير النقل,وفاة,إصابة,الصحة,بريطانيا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد وصولها لمترين..

بريطانيا تستعد لتقليص مسافة التباعد الاجتماعي خلال أيام

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

تستعد الحكومة البريطانية لخفض مسافة التباعد الاجتماعي الإلزامية التي تبلغ حاليًا مترين في غضون أيام، بحسب تقرير لصحيفة تيليجراف، ووفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء، اليوم السبت، فإنه يتردد أن الحكومة البريطانية تُعد بيانًا بعد نشر المجموعة العلمية الاستشارية لحالات الطوارئ، أمس الجمعة، ورقة تحدد فيها إجراءات تضمن سلامة الأفراد وحمايتهم من فيروس كورونا بمسافة فاصلة تبلغ مترًا واحدًا، حسبما ذكرت الصحيفة.



ويتعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لضغط من المدارس وقطاع الضيافة لتخفيف قواعد التباعد الاجتماعي. 

وتعتبر بريطانيا متفردة في هذا الإجراء في أوروبا، حيث اعتبرت العديد من الدول ومنظمة الصحة العالمية التباعد لمسافة متر واحد كافيًا للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 إصابات كورونا في بريطانيا

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بريطانيا، حتى الساعة 7:30 من صباح اليوم بتوقيت لندن، إلى 294 ألفًا و402 حالة إصابة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

 

ووفقًا للبيانات، بلغ عدد الوفيات 41 ألفًا و566 حالة.

ويُذكر أنه مر حوالي 19 أسبوعًا منذ تسجيل بريطانيا أول حالة إصابة بالفيروس.

إصابات كورونا حول العالم

وبلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد في العالم، 7 ملايين و653 ألفًا و615 شخصًا حتى الساعة 07:01 صباحًا بالتوقيت العالمي، بحسب البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأسفر فيروس كورونا عن وفاة 425 ألفًا و888 شخصًا حول العالم.

بريطانيا تعلن خطة لخفض انبعاثات صناعة الطيران

وفي سياق آخر، قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس، أمس الجمعة، إن المملكة المتحدة تهدف إلى خفض انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري بصناعة الطيران لجعل الرحلات العابرة للأطلنطي خالية من الكربون قدر الإمكان خلال جيل واحد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن شابس قوله إنه شكل مجموعة لجمع قادة من صناعة الطيران وجمعيات البيئة والحكومة لتشكيل مجلس جت زيرو، حيث يسعى لإعادة بناء الصناعة في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وقال في الموجز الصحفي اليومي للحكومة عن فيروس كورونا، إن الصناعة عازمة لأن تستأنف نشاطها بشكل أكثر حفاظًا على البيئة.

وقال شابس إن هذا المجلس سيكون مسؤولًا عن تحقيق صفر صافي لانبعاثات الرحلات في المستقبل قدر الإمكان، متابعًا: "هدفنا خلال جيل، سيكون تشغيل رحلات عبر الأطلنطي بدون إلحاق ضرر بالبيئة".