قال يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية.. المزيد

الأمن العام,محافظ,الإسكندرية,محافظ الإسكندرية,التأمين الصحي,الصحة,التعليم,الامتحانات,الثانوية العامة,فيروس كورونا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالكمامات..

47 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية

المحافظ ووكيل التربية والتعليم
المحافظ ووكيل التربية والتعليم

قال يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إن عدد المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020، والتي تنطلق في الحادي والعشرين من يونيو الجاري بالإسكندرية بلغ 47180  طالبًـا وطالبة، بجميع الشُّعب يؤدون امتحاناتهم أمام 146 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني.



وأضاف الديب، في بيان، اليوم السبت، أن لجان قبول الاعتذارات عن أعمال الامتحانات تبدأ عملها يوم الأحد المقبل الرابع عشر من يونيو الجاري، وفق الضوابط والتعليمات الصادرة من الوزارة في الشأن،  كما تم تجهيز إحدى وثلاثين استراحة للجان السير وأعمال التقدير بواقع  22 استراحة للرجال وتسع استراحات للسيدات على أفضل نحو ممكن.

وفي سياق متصل؛ أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليمات مشددة إلى يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم، وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة على ضرورة إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020، والتي تنطلق في الحادي والعشرين من يونيو الجاري، وذلك بالتنسيق مع الأمن العام ومديرية الشؤون الصحية، وهيئة التأمين الصحي؛ لتوفير بيئة امتحانية آمنة لأبنائنا الطلاب.

وأكد الشريف على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم، بشأن اتباع المعلمين والطلاب بالقواعد واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات في هذه الظروف الاستثنائية، وجائحة كورونا التي تمر بها البلاد، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والملاحظين داخل اللجان.

وشدد محافظ الإسكندرية على ضرورة ارتداء الكمامات واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي، حرصا على حياة الطلاب والمعلمين.

وكان محافظ الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء لإنتاج كمامات القماش بمدارس التعليم الفني بمحافظة الإسكندرية، وفقا للمواصفات القياسية المرسلة من وزارة الصحة.

وأكد أن تلك الكمامات تطرح بأسعار بسيطة تتناسب مع إمكانيات جميع المواطنين، مشيرا إلى أن سعر الكمامة الواحدة يبلغ 9 جنيهات صالحة للاستخدام حتي 45 يوما، ويتم إعادة غسلها وتعقيمها عقب كل استخدام، وذلك وفقا لإرشادات وزارة الصحة.

وكلف الشريف، وكيل مديرية التربية والتعليم، بتسخير جميع مجهودات التعليم الفني بالإسكندرية؛ لإنتاج أكبر كمية من تلك الكمامات لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتغطية احتياجات محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.