كشف والي ولاية هطاي التركية عن إصابة 140 جنديا وضابط شرطة أتراك يعملون في مدينتي عفرين وإدلب في سوريا بفيروس

الشرطة,سوريا,تركيا,روسيا,إصابة,الصحة

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

140 إصابة بكورونا بين قوات أردوغان في سوريا

الجيش التركي
الجيش التركي

كشف والي ولاية هطاي التركية، عن إصابة 140 جنديا وضابط شرطة أتراك يعملون في مدينتي عفرين وإدلب في سوريا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث شهدت مدينة عفرين 120 حالة، إضافة إلى 20 حالة في صفوف القوات العاملة في القاعدة التركية بمدينة إدلب، وسط حالة من التعتيم من جهة وكالة الأناضول الرسمية التركية عن ذلك الأمر.



ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، أن رحمي دوغان، والي ولاية هطاي الواقعة قرب الحدود التركية مع سوريا، قد أدلى بتصريحات تحدث فيها عن واقع الفيروس في الولاية أمس الجمعة، قائلا: "هناك 320 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولاية، كما أن 140 جنديا وضابط شرطة يعملون في مدينتي عفرين وإدلب في سوريا أيضا مصابين بالفيروس".

ولفت دوغان، إلى أن عدد الحالات الإيجابية "المصابين" لعناصر القوات التركية العاملة في مدينة عفرين بلغ 120 حالة، إضافة إلى 20 حالة في صفوف القوات العاملة في القاعدة التركية بمدينة إدلب، منوها بأنه لم يتم تسجيل حالات في صفوف المدنيين في المناطق التي تتواجد فيها القوات التركية في سوريا.

ووصل إجمالي إصابات كورونا في هطاي إلى 320 حالة، وبحسب بيان وكالة الأناضول التركية، قامت المستشفيات في هطاي بعلاج حالات إصابات مؤكدة "عسكريين ومدنيين" جاءت من ولايات تركية أخرى، بهدف الانتقال إلى مناطق العمليات العسكرية في سوريا، أي أنه تم الكشف عنها قبل إرسال العناصر الذين كانت نتائجهم إيجابية إلى سوريا.

وأضاف البيان، "ما من حالات إيجابية أي إصابات، بين المدنيين والعسكريين أو الشرطة في مناطق العمليات بين مدينتي عفرين وإدلب"، بحسب ما ذكرته الأناضول.

وتجاوزت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في تركيا مستوى 1000 حالة لأول مرة منذ 29 مايو، بينما تراجع عدد الضحايا إلى 15 شخصا.

وأفاد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في إحصائية جديدة، بارتفاع العدد العام للمصابين بعدوى فيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 1195 ليصل إلى 175218 حالة.

وهذه المرة هي الأولى منذ يوم 29 مايو حينما تسجل تركيا أكثر من 1000 إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد، ويشير هذا الرقم إلى ارتفاع جديد لهذا المؤشر في تركيا بعد أن سجلت في البلاد حسب البيانات المنشورة يوم 9 يونيو 993 حالة، وفي 10 يونيو 922، وفي 11 يونيو 987.