علق الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى فريق الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم على الاجتماع المنتظر

الأهلي,الجبلاية,بيراميدز,الدوري الممتاز,احمد شوبير,اتحاد كرة القدم

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 06:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل اجتماع اتحاد الكرة

شوبير: تصويت الأندية محسوم بإلغاء الدوري

علق الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى فريق الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم على الاجتماع المنتظر والذي سيجمع اتحاد الكرة مع ممثلي الأندية بشأن مناقشة عودة مسابقةالدوري الممتاز، وذلك بعد التوقف الطويل الذي دام ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وخاصة بعد الحديث عن عودة الحياة في البلاد من جديد، واستئناف النشاط الرياضي في العديد من دول العالم مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الصارمة والتشديدات على اتباع الإرشادات الصحية للتصدي لجائحة كورونا.



وأكد أحمد شوبير، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأمر محسوم قبل عقد الاجتماع وأنه سينتهي بعدم استكمال منافسات الدوري الممتاز والاتجاه إلى إلغاء المسابقة هذا العام.

وكتب شوبير، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، وتويتر، "يبدو السيناريو كالتالي، دعوة الأندية ومناقشتها في إمكانية العودة". وأضاف، "الإجابة ستكون نلجأ للتصويت، والتصويت سيكون بالإلغاء للدوري، والموافقة على لعب الكأس، وبحث موعد الدوري الجديد، وكل عام وأنتم بخير".  

 

ومن المنتظر أن يعقد مسؤلو اللجنة الخماسية في اتحاد كرة القدم المصري برئاسة عمرو الجناني، ثلاث اجتماعات مع أندية الدوري الممتاز، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة وضرورة التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تخوف مسئولي اتحاد الكرة من أزمة في النقاش تجمع بين الأهلي والزمالك.

وتبدأ الاجتماعات في الثانية والنصف ظهر يوم الثلاثاء المقبل، بمقر الجبلاية حيث يتواجد ستة أندية وهم الأهلي، وإنبي والاتحاد السكندري، ومصر المقاصة، وطلائع الجيش، ووادي دجلة.

ويتواجد كل من أندية الزمالك والمقاولون العرب، والإنتاج الحربي، وطنطا، ونادي مصر، وأسوان يوم الأربعاء، على أن تكون آخر الاجتماعات يوم الخميس، بحضور أندية الإسماعيلي والمصري وبيراميدز وسموحة والجونة وحرس الحدود.

وتتوقف مسابقة الدوري الممتاز منذ مارس الماضي، ويتصدر جدول ترتيب المسابقة الأهلي، بعد خوضه 17 مباراة فقط وجمع فيهم 49 نقطة، وبفارق كبير عن أكبر منافسيه وصاحب المركز الثاني المقاولون العرب.

ويأتي المقاولون العرب في وصافة جدول الترتيب برصيد 33 لقاء ولكنه لعب 18 مباراة، بفارق مباراة عن الأهلي، وياتي بيراميدز ثالثًا بنفس عدد المباريات وفي رصيده 32 نقطة. ويأتي الزمالك في المركز الرابع بعد خوضه 16 مباراة وبرصيد 28 نقطة، وتخصم منه ثلاث نقاط في نهاية المسابقة.