كشف ماركوس كرينبول مدير التسويق بنادي لوزيرن السويسري والمتحدث الرسمي.. المزيد

الأهلي,فايلر,لوزيرن,rené weiler

السبت 19 سبتمبر 2020 - 18:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ظل عدم تجديده للأهلي

خاص| لوزيرن يكشف حقيقة المفاوضات مع فايلر

رينييه فايلر
رينييه فايلر

كشف ماركوس كرينبول، مدير التسويق بنادي لوزيرن السويسري والمتحدث الرسمي باسم النادي، حقيقة التقارير الصحفية التي تؤكد وجود مفاوضات بين ناديه والسويسري رينييه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من أجل تدريب الفريق السويسري خلال الموسم المقبل، وذلك في ظل عدم تجديد المدير الفني للقلعة الحمراء بشكل رسمي خلال الفترة الماضية.



ونفي كرينبول في تصريحات مقتضبة لموقع "اليوم الجديد" كل الأنباء المترددة عن تفاوض ناديه مع فايلر من أجل العودة لتدريب الفريق السويسري من جديد في الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن كل هذه الأنباء المتردد ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف مدير التسويق بنادي لوزيرن، أن فايلر كان مدربه في وقت سابق لكنهم افترقوا، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية لم يفكروا أو يسعوا نحو التعاقد معه.

وكان نادي لوزيرن آخر محطة تدريبية للسويسري رينيه فايلر قبل تدريب الأهلي، حيث دربه في بداية موسم 2018/2019، قبل أن يرحل عن تدريب الفريق في فبراير من العام الماضي، بعد خوضه 25 مباراة مع الفريق، حصد الفوز في 11 منها وخسر 13 وتعادل في لقاء وحيد، وكانت آخر 3 مباريات له مع لوزيرن خسارة من نيوشاتيل ثم سيون ولوجانو على الترتيب.

وكشف لوزيرن عن سر إقالة فايلر من تدريب الفريق وقتها على لسان مديره الرياضي في حديث للصحافة السويسرية، هو أنه لم يتعامل إنسانيا بطريقة جيدة مع اللاعبين، وهو ما دفعه لإقالته خاصة مع سوء النتائج.

وتشهد العلاقة بين فايلر والأهلي فترة من الضبابية بشأن مستقبله مع الفريق رغم إعلان خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أنه تم الاتفاق مع المدرب السويسري على تجديد تعاقده مع الأهلي لمدة موسمين، إلا أنه طلب فرصة لمناقشة أسرته في أمر استمراره في القاهرة وتدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سافر من أجل هذا السبب وسط ترحيب منه بالتجديد للقلعة الحمراء.

وتصاعدت الأنباء خلال الأيام الماضية حول مصير المدير الفني للأهلي بعدد من الأندية على رأسها الميريا الإسباني الذي يملكه تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، والجزيرة الإماراتي ولوزيرن السويسري، وذلك في ظل عدم تجديده للأهلي، مع أنباء عن بحث الأهلي عن مدرب جديد، وكان على رأس القائمة، المدرب الأمريكي بوب برادلي، وهو ما نفاه مساعده زكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى المنتخب السابق.

وقاد فايلر الأهلي في 31 مباراة، لم يخسر سوى مباراة النجم الساحلي التونسي، ونجح في الفوز 25 مباراة والتعادل في 5 خسر إحداها بضربات الترجيح أمام الزمالك في كأس السوبر المصري، ووصل بالفريق لنصف نهائي دوري الأبطال، كما يتصدر الدوري المصري وحصد كأس السوبر المصري 2018.