نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية عددا من النصائح الهامة.. المزيد

الأمراض,الجهاز المناعي,نصائح,فيروس كورونا,الفيروسات,تعزيز الجهاز المناعي,كوب برتقال بالجزر

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 16:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أكدت عليها وزارة الصحة

لحمايتك من كورونا.. 3 نصائح ضرورية تعزز جهازك المناعي

تفشي كورونا
تفشي كورونا

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية عددًا من النصائح الهامة من أجل تقوية الجهاز المناعي لمكافحة فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن الوقاية من انتقال العدوى بالفيروسات الخطيرة الأخرى.



وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه من الضرورة تناول كوب عصير من مشروب البرتقال والجزر نتيجة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، حيث أن الجزر يوجد به فيتامين أ، والذي يعزز عمل الجهاز المناعي، فضلًا عن ذلك فإن البرتقال ضمن الفواكه الحمضية التي تحتوي على فيتامين سي وج، وبالتالي يحمي من الأمراض المعدية.

وأكدت الوزارة أنه من الضروري تناول طبق السلطة يوميًا من أجل تعزيز عمل الجهاز المناعي، نتيجة لاحتوائه على الكثير من الخضروات والتي تكون مصدرًا هامًا للفيتامينات والتي تعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي من أجل مقاومة الفيروسات والأمراض الخطيرة، نتيجة لاحتوائها على العديد من الخضروات المتنوعة كالطماطم، والفلفل الأحمر، والفلفل الأصفر، والجزر، والخيار والجرجير، والخس، والفجل والبصل، والبنجر.

ونصحت، بضرورة تناول العسل الأبيض لتعزيزه عمل الجهاز المناعي من أجل مقاومة الأمراض الفيروسية، حيث أن تناول ملعقة واحدة من العسل الأبيض على كوب من الماء صباحًا يرفع من المناعة، بالإضافة إلى تنقية مسار الهواء في الجهاز التنفسي.

إحصائيات كورونا في مصر

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 417 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11108 حالات حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12493 حالة، من ضمنهم الـ 11108 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 1577 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.