ألقتالإدارة العامة لمباحث الآداب القبض علىسيدتان جديدتان بسبب ما يقدماه على موقع الفيديوهات التيك توك -TikT

اليوم الجديد,الداخلية,يوتيوب,إنستجرام,وزير الداخلية,المصري,الأمن,وزارة الداخلية,التيك توك,شيري هانم,زمردة,شيري هانم وبنتها,شيري هانم وزمردة,القبض على شيري هانم وابنتها,من هي شيري هانم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد القبض عليهما..

آخر ضحايا "تيك توك".. من هما شيري هانم وزمردة؟

شيري هانم وابنتها زمردة
شيري هانم وابنتها زمردة

ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب، القبض على سيدتين جديدتين بسبب ما يقدماه على موقع الفيديوهات "التيك توك -TikTok" وهما شيري هانم وابنتها زمردة، يوم الخميس الماضي الذي وافق 11 يونيو؛ لإثارتهما الجدل بنشرهما محتوى خادش للحياء العام وأفكارا تهدد أمن المجتمع المصري، وذلك لوقوعهما في فخ "التيك توك" دون أن يتعظا مما حدث للفتيات السابقة اللاتي قبض عليهن مثل "حنين حسام، ومودة الأدهم".



وبدأت تفاصيل الواقعة عندما وردت شكاوى إلكترونية لوزارة الداخلية بتقديم سيدتان شهرتهما شيري هانم وزمردة محتويات غير لائقة في فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبناءً على توجيهات وزير الداخلية محمود توفيق بمتابعة الصفحات التي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية والتأكيد على ضبط كل ما يخدش حياء المواطنين، تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب من ضبطهما.

 

وخلال السطور التالية يقدم اليوم الجديد أبرز المعلومات عن شيري هانم والزمردة صاحبتا الفيديوهات الخادشة للحياء:

‏اسمهما الحقيقي شريفة رفعت شهرتها "شيري هانم"، والابنة تدعى نورا هشام وشهرتها "زمردة".

ألغت أول حساب دشنته في يوليو 2019 على تطبيق الفيديوهات "التيك توك -TikTok" على الرغم من أنه كان يتابعها عليه 51 ألف متابع، ولكن بسبب مشاكلهما أوقفاه.

لديها أكثر من 89.5 ألف متابع، على حسابها الجديد والحالي على تطبيق الفيديوهات "التيك توك -TikTok  والذي دشنته في فبراير الماضي، وهو رقم كبير بالنسبة للمدة الذي دشنته فيه.

آخر فيديوهاتهما على الـ "التيك توك -TikTok" كان يدور حول نصائح عن علاقة الرجل والمرأة.

تمتلك 55 ألف مشترك على قناتها بموقع الفيديوهات "يوتيوب - youtube"، ووصلا إلى ذلك الرقم في فترة قصيرة.

يتابعها أكثر من 27 ألف شخص على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

تدور التهم الموجهة إلى شيري وزمردة حول تقديمهما لمحتوى مخل بالآداب، وألفاظ نابية خادشة للحياء العام، وقيامهم بنشر أفكار تهدد أمن المجتمع المصري.

ألقت أجهزة الأمن القبض عليهما داخل شقة مفروشة بمصر الجديدة وبحوزتهما أجهزة تصوير وهواتف محمولة ولاب توب، بعد ترددهما على أكثر من مكان في شقق وفنادق.