قالت الدكتور رضوى عبد العظيم استشاري الطب النفسي إن الأسر المصرية في الوقت الحالي.. المزيد

الامتحانات,الثانوية العامة,الجهاز المناعي,طلاب الثانوية العامة,كورونا,القلق والتوتر,الاخبار السلبية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السر في الشهيق والزفير

لطلاب الثانوية إزاي تتخلص من القلق والتوتر.. إحنا هنقولك

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

قالت الدكتور رضوى عبد العظيم، استشاري الطب النفسي، إن الأسر المصرية في الوقت الحالي تعيش حالة من الهلع والخوف غير المبرر مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أن الحل الأمثل من أجل التغلب على حالة الخوف والتور الطلاب الثانوية العامة هي المداومة على أخذ نفس عميق من الشهيق والزفير.



وتابعت استشاري الطب النفسي خلال حوارها في برنامج "صباح الخير يا مصر" أنه من الضروري تجنب التفكير في أي ضغوطات والذي قد يكون له عاملًا مساهمًا في الحصول على الراحة النفسية، مضيفة أن الأهالي من الضروري أن يقوموا بتوفير مناخ مليء بالهدوء والطمأنينة لأولادهم والبعد تمامًا عن سماع الأخبار السلبية عن أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت رضوى عبد العظيم أنه من الضروري تقوية عمل الجهاز المناعي ويتم ذلك عن طريق تناول كميات كافية من المياه بمعدل 3 لترات يوميًا، فضلًا عن النوم عدد ساعات متواصلة، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات وممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن النوم الكافي والحرص على تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس "كورونا" أهم قواعد تطبيق الأمان للفرد والأسرة.

يذكر أن، سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف أعلنت في بيان لها، اليوم السبت، عن بدء قبول الاعتذارات للمشاركين في لجان السير وكذلك المشاركين في تقدير الدرجات لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

وتابعت وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن قبول الاعتذار بدء من يوم الأحد الموافق 14 يونيه 2020، حتى يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيه 2020، وذلك بمدرسة عمر بن عبد العزيز 2 بجوار كلية التربية ببني سويف، وذلك بهدف التسهيل على المعلمين المعتذرين، مضيفة أنه سيتم قبول الاعتذارات وفقًا للعديد من الضوابط والشروط القانونية المعتمدة وطبقًا لمستندات معتمدة.

وأكدت سهام يوسف أن الوزارة حددت حالات قبول الاعتذارات وهي قومسيون طبي معتمد بتاريخ حديث، فضلًا عن صورة ضوئية من البطاقة العلاجية بالإضافة إلى وجود طفل رضع حتى سنتين أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك حالات وفاة الزوج أو الزوجة أو حالة الزوج الذي يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد، وكذلك في حالة ندب الزوجين لأعمال الامتحانات يقبل أحدهما فقط، وكذلك حالة الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.