أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار إن الوزارة طبقت الضوابط والإجراءات الاحترازية.. المزيد

مصر,الداخلية,الخارج,وزير الطيران,السياحة,مجلس الوزراء,دعم,الهبوط,الصحة,سيناء,شرم الشيخ,البحر الأحمر

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 17:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سنتعامل بحذر

نائب وزير السياحة والآثار: نتوقع عودة السياحة الداخلية بنسبة 50%

السياحة المصرية
السياحة المصرية

أكدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، أن الوزارة طبقت الضوابط والإجراءات الاحترازية؛ لضمان صحة وسلامة العاملين بالقطاع ضد فيروس كورونا المستجد.



وأضافت نائب وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج صباح الخير يا مصر، اليوم السبت، أن عودة فتح السياحة الداخلية خلال فترة العيد بنسبة 25% كفتح تجريبي ثبت نجاحه بنسب مبهرة، خاصة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن محافظات البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومطروح، مرشحة بقوة لعودة السياحة الداخلية في مطلع يوليو، لافتة إلى أن الوزارة تتوقع عودة السياحة الداخلية بنسبة 50%.

وأكدت غادة شلبي، أن مصر ستتعامل بحذر أيضا مع فتح السياحة الدولية، خاصة وأن الوزارة لا تشجع بالتأكيد استقبال أفواج سياحية من دول سجلت نسب تفشي ضخمة بفيروس كورونا.

مصر تستعد لعودة السياحة بحزمة من التخفيضات

 

عُقد اجتماع تنسيقي بين وزيري السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، والطيران المدني الطيار محمد منار، الثلاثاء الماضي، حيث ناقشا توفير حزمة من التخفيضات من أجل تحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها في التوقيت الذي سوف يحدده مجلس الوزراء.

وأشار وزير الطيران المدني، إلى أن وزارة الطيران قررت منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء، ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، مع تقديم كل التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول؛ وذلك تشجيعًا لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية في مصر عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أنه لتشجيع وتحفيز منظمي الطيران والرحلات السياحية الكبرى لجلب المزيد من السائحين إلى مصر بصفة عامة والمحافظات السياحية الشاطئية بها، وهي محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

وكانت وزارة البترول قد وافقت الشهر الماضي على تخفيضات في سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد، التي سوف يتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى وبشكل دائم بكل المحافظات، في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء لعودة السياحة الخارجية.

وأشار الدكتور خالد العنانى إلى أنه قبل أزمة فيروس كورونا المستجد تبنت وزارة السياحة والآثار سياسة جديدة لربط البحر الأحمر بآثار وادي النيل في صعيد مصر، وربط السياحة الشاطئية بالثقافية، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين.

وفي إطار التنسيق الدائم بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، بدأت شركة مصر للطيران فبراير الماضي، في تشغيل أولى رحلاتها بين مدينة شرم الشيخ والأقصر، وذلك لأول مرة منذ توقف دام عدة سنوات.

كما منحت وزارة السياحة والآثار نسبة تخفيض قدرها 20% على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، وكذلك تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي مصر للطيران وآير كايرو، على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.

وخلال الاجتماع، أكد الوزيران على حرص قطاعي الطيران والسياحة على التعاون الدائم من أجل دعم وتشجيع الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

ومن جانبه، أكد وزير الطيران، على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال السائحين، مؤكدا على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان؛ لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر.