أكدت وزارة المالية أنه مع قرب انتهاء العام المالي 2019-2020 سيتم تقديم مواعيد صرف مرتب شهر يونيه الجاري.

وزير المالية,وزارة المالية,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجلة,اخبار مصر الان,صرف المرتبات

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 00:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في بيان رسمي

المالية تكشف عن موعد صرف المرتبات للعاملين بالدولة

وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

أكدت وزارة المالية، أنه مع قرب انتهاء العام المالي 2019-2020، سيتم تقديم مواعيد صرف مرتب شهر يونيه الجاري للعاملين بالدولة، حيث تبدأ اعتبارًا من بعد غد 15 يونيه، فضلًا عن ذلك أنه تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على أربعة أيام خلال الفترة من 18:15 يونيه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي، وفقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.



وأوضحت وزارة المالية في بيان لها، اليوم السبت، بالجهات الإدراية إخطار جميع العاملين بها بموعد بداية الصرف، حيث أن هذا سيكون مساهمًا في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، وذلك من أجل تنفيذ الجهود التي تؤكد عليها الدولة وذلك للحد من التجمعات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعزيز سبل مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنبن وتخفيفًا للأعباء.

ومن جانبه، قال عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتب شهر يونيه لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، لافتًا إلى أنه مع تبكير مواعيد الصرف لكل الجهات وفي مقدمتها مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية.

وأضاف "عواد" أنه سيتم تبكير مواعيد صرف مستحقات العاملين لوزارتي الصحة والداخلية وذلك تقديرًا لجهودهم المبذولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر بدء صرف مرتبات العاملين في 17 وزارة وهيئة بعد غد، ثم البدء في صرف مرتبات 10 وزرات يوم 16 يونيه، ثم صرف مرتبات 11 وزارة وهيئة يوم 17 يونيه، ثم  بعد ذلك صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات يوم 18 يونيه.

وطالب، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، العاملين بالجهات الإدراية بضرورة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترزاية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

والجدير بالذكر، أن وزير المالية محمد معيط، أكد أن هناك توجيهات رئاسية بتحفيز الاستثمارات في مصر وبالأخص الكورية، وتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، والذي يكون مساهمًا في تشجيعهم على التوسع في الأنشطة، ويساعد على جذب استثمارات جديدة.