أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن إرسال فريق طبي من الوزارة إلى دار المسنين الباقيات الصالحات

إصابة,الصحة,الباقيات الصالحات,عبلة الكحلاوي,دار المسنين

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا في دار الباقيات الصالحات

وزيرة الصحة تستجيب لاستغاثة عبلة الكحلاوي

جمعية الباقيات الصالحات
جمعية الباقيات الصالحات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إرسال فريق طبي من الوزارة إلى دار المسنين "الباقيات الصالحات" بمنطقة المقطم، وذلك عقب استغاثة الدكتورة عبلة الكحلاوي رئيس مجلس أمناء الدار، تفيد بظهور بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد Covid-19 بالدار، حيث يتولى الفريق الطبي المتابعة الصحية والإشراف الطبي لجميع المتواجدين بالدار.



الوزارة ستتولى إدارة العزل والإشراف الطبي

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور نشر الاستغاثة، كلفت الوزيرة الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة بإرسال الفريق الطبي والمتابعة الكاملة معه، للعمل بالتعاون مع الفريق الطبي الخاص بالدار، ومتابعة إجراء الفحوصات الطبية والأشعة والتحاليل لجميع المتواجدين بالدار.

وأشار مجاهد إلى أنه تم التواصل مع مدير الدار والتنسيق الكامل معه، حيث ستتولى وزارة الصحة والسكان إدارة العزل والإشراف الطبي بالدار، مؤكدًا عدم صحة ما تم تداوله عن إغلاق الدار.

وزيرة الصحة توجه بنقل المصابين إلى مستشفى القاهرة الفاطمية للعزل

وأضاف مجاهد أن الوزيرة وجهت أيضًا بنقل الحالات المصابة بفيروس كورونا من المتواجدين بالدار إلى مستشفى القاهرة الفاطمية للعزل، والتي كانت قد وجهت بتخصيصها لعزل المرضى النفسيين من المصابين بفيروس كورونا، وذلك لتلقي الرعاية الطبية الكاملة ومتابعتهم لحين تحسن حالتهم الصحية وشفائهم.

وذكر أن الوزارة سوف توفر كافة سبل الدعم من الاحتياجات والمستلزمات للدار، حيث سيتم توفير حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية طبقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة، كما سيتم تقديم كافة سبل الدعم النفسي لجميع المتواجدين بالدار.

الباقيات الصالحات: 14 إصابة بكورونا من نزلاء دار المسنين

أكدت جمعية الباقيات الصالحات، أن ما يتم ما تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق المجمع الخاص بها، لا أساس له من الصحة.

وأكدت الجمعية، التي تترأسها الدكتور عبلة الكحلاوي، في بيان لها أمس الجمعة، أنه بناء على التقرير الطبي، أن إجمالي عدد الحالات 14، تعافى منهم حالتين، واستقرت حالة 9 من المسنين، وتوجد 3 حالات فقط حالتهم حرجة. وأشارت الجمعية، إلى أن وزيرة الصحة وجهت فريقها المعاون بنقل الحالات الحرجة بمستشفيات العزل التابعه للدولة، فيما وجهت وزيرة التضامن فريق الهلال الأحمر المصري، لتعقيم المجمع وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية. وأشارت إلى أنه تم تطهير وتعقيم المجمع والاطمئنان على جميع المسنين والحالات المتواجدة فيه، والتأكد من خلو جميع الحالات من أي إصابات وفقًا للتقارير الطبية.