تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من بطولة كأس إيطاليا بعد تعادله سلبيا مع ضيفه إيه سي ميلان في اللقاء

يوفنتوس,ميلان,كأس إيطاليا,الدوري الإيطالي

السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول مباراة بإيطاليا بعد كورونا

رغم التعادل.. يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا

تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من بطولة كأس إيطاليا بعد تعادله سلبيًا مع ضيفه إيه سي ميلان، في اللقاء الذي جمعهما في الدور نصف النهائي من البطولة، والتي تشهد المباراة الأولى للكرة الإيطالية بعد فترة توقف بسبب تفشي فيروس  كورونا في البلاد خلال الفترة الماضية، وينجح الفريق في التأهل للنهائي المرتقب بفضل مجموع المباراتين والهدف خارج الأرض.



وجاء تأهل فريق يوفنتوس بفضل نتيجة مباراة الذهاب لنصف نهائي كأس إيطاليا، والتي أقيمت قبل توقف النشاط الرياضي في إيطاليا بسبب فيروس كورونا، حيث انتهت المواجهة على ملعب سان سيرو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليستفيد فريق السيدة العجوز بقاعدة الهدف خارج الأرض ويتأهل لنهائي البطولة، والتي غاب عن نسختها العام الماضي بعد إقصائه من ربع النهائي على يد أتلانتا بالخسارة بثلاثية نظيفة.

ولعب فريق ميلان منقوصًا لخدمات لاعبه أنتي ريبيتش والذي تم طرده في الدقيقة 17 من زمن المباراة، في حين كان البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس قد أهدر قبل الطرد بدقيقة واحدة ضربة جزاء لصالح فريقه ليفرط في إمكانية قتل المباراة مبكرًا، إلا أن يوفنتوس كان الأقوى  والأجدر طوال المباراة وسط ارتداد الميلان للدفاع، واعتماده على تألقه حارسه دوناروما الذي تألق في أكثر من كرة ومنع تقدم يوفنتوس، إلا أن ميلان لم يشكل خطورة كبيرة.

وشهد اللقاء اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا من عدم المصافحة ولم يحتفل لاعبو يوفنتوس بتأهلهم للنهائي ويتبادلون القمصان مع لاعبو ميلان وسط إجراءات احترازية أعلنها الاتحاد الإيطالي لمنع تفشي فيروس كورونا في ملاعب كرة القدم.

ويلتقي فريق يوفنتوس في المباراة النهائية بعد 4 أيام مع الفائز من مواجهة الغد والتي ستجمع فريق نابولي مع انتر ميلان، بملعب سان بولي معقل نابولي، علمًا بأن مواجهة الذهاب انتهت لصالح نابولي بالفوز بهدف نظيف بملعب انتر ميلان.

وتعود منافسات الدوري الإيطالي يوم 20 يونيو الجاري،  بالمباريات المؤجلة من الأسبوع 25 من عمر الدوري، والتي ستجمع تورينو مع بارما، ولقاء هيلاس فيرونا مع كالياري، على أن يلتقي في اليوم التالي فريق أتلانتا مع ساسولو، في حين يواجه فريق إنتر ميلان مع سامبدوريا، على أن يتم استئناف مباريات الأسبوع 27 من المسابقة يوم 22 من الشهر نفسه.