تعتبر فاكهة الجوافة من الفواكه الاستوائية التي تتواجد بشكل كبير في آسيا وأمريكا الوسطى والفوائد الصحية.....

اليوم الجديد,الصحة,كورونا,فيروس كورونا,الجوافة,عصير الجوافة,فوائد عصير الجوافة,نزلة برد

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 10:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فوائد هامة لثمرة الجوافة قد تقيك من أمراض خطيرة

عصير الجوافة
عصير الجوافة

تعتبر فاكهة الجوافة من الفواكه الاستوائية، التي تتواجد بشكل كبير في آسيا، وأمريكا الوسطى، والفوائد الصحية للجوافة كثيرة، وتشكل قدرتها على المساعدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وتنظيم ضغط الدم، وعلاج الإسهال، وغيرها من الفوائد الذي يعرضها إليكم موقع "اليوم الجديد" في التقرير التالي.



فوائد عصير الجوافة

1- يحسن البصر

الجوافة هي مصدر جيد لفيتامين "أ"، المعروف بقدرته الداعمة لصحة الرؤية، والذي يساعد في إبطاء ظهور إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي، وتحسين الصحة العامة للعيون، ويساعد أيضًا في أبطاء تدهور البصر.

2- العناية بالبشرة

تعتبر الجوافة من أكثر الفواكه التي تعمل على ترطيب وتفتيح وتنقية البشرة، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، وخاصة "أ"، و"ب"، و"ج"، ونسبة كبيرة من الماء التي تساهم في الوقاية من المشاكل في الجلد.

3- العناية بالأسنان

بصرف النظر عن الفاكهة، فإن الأوراق أيضًا لها العديد من الفوائد، ومن المعروف أن مستخلص أوراق الجوافة يشفي من آلام الأسنان، ويشفي اللثة المنتفخة وقرحة الفم.

4- فقدان الوزن

تعمل على التخلص من الوزن الزائد، فالجوافة من الثمار التي تحتوي على سعرات حرارية بشكل قليل، حيث تحتوي على نسبة أقل بكثير من السكر، مقارنة بالبرتقال، والعنب، والتفاح، والعديد من الفواكه الأخرى، لذلك فهي تعتبر من الفاكهة المثالية للتخسيس، ويتم ذلك دون المساس بالفيتامينات الموجودة داخل الجسم.

5- تخفف من الإمساك

يُقال أن الإمساك يمكن أن يؤدي إلى 72 نوعًا مختلفًا من الأمراض، وعدم تناول كمية من الألياف في النظام الغذائي، قد يزيد من خطر الإصابة بالإمساك، وتعد الجوافة من أغنى مصادر الألياف الغذائية بين الفواكه، والتي تساعد في الحفاظ على الماء في الجسم، والحفاظ على الجهاز المعوي في أعلى درجة من الصحة.

6- يعالج السعال والبرد

تُشير الأبحاث إلى أن عصير الجوافة، مفيد للغاية في تخفيف السعال ونزلات البرد، عن طريق، الحد من المخاط، وتطهير الجهاز التنفسي والحنجرة والرئتين، وتثبيط النشاط الميكروبي بخصائص الدواء القابض، كما أن فيتامين سي الموجود في الجوافة، له تأثير فعال في منع أو تقليل نزلات البرد، والالتهابات الفيروسية.

7- الحد من مشاكل الدورة الشهرية

عسر الطمث هو المصطلح الطبي للتشنجات الشهرية المؤلمة التي يمكن أن تواجهها النساء أثناء فترة الحيض، لكن الدراسات تشير إلى أن استهلاك الجوافة، يمكن أن يساعد في آلام الطمث.