كشف الاتحاد الدولي لكرة السلة فيبا عن صعوبة إقامة بطولتي كأس العالم تحت 17 سنة للشباب والناشئاتلكرة السلة

منتخب مصر,كأس العالم,كرة السلة,منتخب الناشئين,مونديال السلة

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الاتحاد الدولي لكرة السلة يلمح لتأجيل كاس العالم تحت 17 سنة

كشف الاتحاد الدولي لكرة السلة"فيبا" عن صعوبة إقامة بطولتي كأس العالم تحت 17 سنة، للشباب والناشئات لكرة السلة، والتي كانت ستقام في العام الجاري، وذلك بعد توصيات لجنتي المسابقات واللجنة الطبية بالاتحاد الدولي نظرًا لاستمرار تفشي فيروس كورونا في العالم وعدم القدرة على سفر المنتخبات لأداء مباريات البطولة وسط خطورة الوضع الحالي في العالم كله وسط وباء كورونا.



وكشف بيان الاتحاد المصري لكرة القدم، أن نظيره الدولي قد كشف عن صعوبة إقامة كأس العالم تحت 17 سنة والتي صعد لها منتخبي مصر للشباب والناشئات في هذا العام نظرًا لصعوبة السفر والتنقل وإقامة المنافسات في ظل تفشي فيروس كورونا حيث سيبحث إمكانية إقامة تلك المنافسات في العام المقبل في نفس الدول التي تستضيفها، حيث سيعمل بكل قوة من أجل هذا.

كشف الاتحاد المصري أن نظيره الدولي سيقوم بإقامة تحدي مهارات فردية للاعبي المنتخبات التي كانت ستشارك في بطولتي العالم تحت 17 سنة، وذلك في شهر أغسطس المقبل، حيث سيكون هذا عبر الفيديو كونفرانس، وذلك من أجل تشجيع الاتحادات المشاركة لتجميع فرقها وإقامة معسكرات عادية تدفع اللاعبين للتنافس، مع التأكيد على عدم سفر أي منتخب خلال المرحلة الحالية.

وكان المنتخب المصري لكرة السلة للشباب تحت 17 سنة كان قد تأهل للبطولة التي كانت ستقام في بلغاريا في شهر يوليو المقبل قبل تأجيلها بسبب فيروس كورونا، وذلك بعد حصده لقب كأس أفريقيا التي أقيمت العام الماضي على حساب مالي، في البطولة التي أقيمت في كاب فيردي للمنتخبات الأفريقية دون 16 سنة.

المنتخب المصري سيشارك في البطولة ضمن منتخبات المجموعة مع أستراليا بطل آسيا وإيطاليا صاحب برونزية بطولة أوروبا الماضية تحت 16 سنة، وكندا وصيف أمريكا الشمالية، والتي كانت ستكون مواجهتها الافتتاحية أمامها ثم يلتقي أستراليا. قبل أن يختتم المباريات بمواجهة إيطاليا.

وفي ذات الإطار، يشارك المنتخب المصري للناشئات في البطولة التي تقام في مدينة كلوج الرومانية، والتي كانت ستقام في منتصف أغسطس المقبل، وذلك رغم خسارته من مالي في المباراة النهائية للبطولة الأفريقية دون 16 سنة والتي أقيمت العام الماضي، ليصعد الفريقان معًا للكأس العالم للناشئات

وتلعب شبات مصر في المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات كندا وصيف أمريكا الشمالية وكوريا الجنوبية رابع آسيا بالإضافة لإيطاليا خامس الترتيب في أوروبا، حيث كانت ستبدأ المنافسات بمواجهة إيطاليا ثم مواجهة كندا واختتام المنافسات بلقاء كوريا الجنوبية.