قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن الأمهات يجب أن يواصلن إرضاع أطفالهن بصورة طبيعية حتى لو كان هناك ا

الأطفال,وفاة,الصحة,نتيجة

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 19:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الصحة العالمية": يجب على الأمهات مواصلة الإرضاع الطبيعي ولو كن مصابات بكورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن الأمهات يجب أن يواصلن إرضاع أطفالهن بصورة طبيعية حتى لو كان هناك اشتباه في إصابتهن بفيروس كورونا المستجد أو كانت الإصابة مؤكدة.



وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في إفادة صحفية: "بناء على الأدلة المتاحة، فإن نصيحة منظمة الصحة العالمية هي أن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق أي مخاطر محتملة لانتقال كوفيد- 19".

وتابع: "يجب تشجيع الأمهات اللاتي يشتبه في إصابتهن بكوفيد- 19 أو اللاتي تأكدت إصابتهن على بدء الرضاعة الطبيعية واستمرارها وعدم فصلهن عن أطفالهن الرضع، ما لم تكن الأم مريضة للغاية بصورة تحول دون ذلك".

كورونا حول العالم

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى 7 ملايين و518 ألفا و103 حالات في مختلف أنحاء العالم حتى الساعة 07:56 صباح اليوم الجمعة، بحسب التوقيت العالمي المنسق "يو.تي.سي"، وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم، إن الفيروس أدى إلى وفاة 421 ألفا و516 شخصا في مختلف أنحاء العالم.

وكانت 6 مدارس وداران لرعاية الأطفال والشبيبة في مدينة ماجديبورج بولاية سكسونيا أنهالت وسط ألمانيا، أغلقت أبوابها بسبب تزايد معدلات العدوى بفيروس كورونا المستجد فيها.

وقالت هيئة الصحة بالمدينة اليوم الجمعة إن سبب تفشي المرض لم يتضح حتى الآن.

وقال الطبيب المسؤول رسميا بهيئة الصحة، أيكي هيننج: "في الوقت الراهن لا نعلم حتى الآن لماذا انتقلت العدوى مجددا لكثير من الأسر المختلفة".

وتقول البيانات الرسمية إن حالات الإصابة بكوفيد 19 في ماجديبورج وصلت إلى 132 حالة سجلت حتى الحادية عشرة من صباح اليوم الجمعة.

وقالت هيئة الصحة في المدينة إن اثنين من المصابين يعالجون حاليا في المستشفيات، مشيرة إلى أن شخصا ثالثا توفي الليلة الماضية نتيجة الإصابة بالعدوى.