أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الجمعة مواعيد تسلم امتحانات المواد التي لا تضاف.. المزيد

الأهلي,مصر,القاهرة,التعليم,الامتحانات,وزير التربية والتعليم,جدول الثانوية العامة

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تنشر جدول مواعيد المواد غير المضافة للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، مواعيد تسلم امتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وذلك عن طريق جدول محدد لمواعيد تسلم وتسليم امتحانات المواد غير المضافة لإتمام الثانوية العامة وما يعادلها.



يذكر أن قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم عن الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع، إن امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية ستكون من المنزل.

وتابع: "سمحنا بالإجابة على المواد غير مضافة للمجموع تفاديا الازدحام"، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة الإجراءات الوقائية للمصححين والمشرفين على الامتحانات.  

وأضاف طارق شوقي، أن الوزارة تعاونت مع شركاء؛ لإطلاق منصة ثانوية دوت نت محتوى تعليمى يشمل فيديوهات للمراجعة النهائية للثانوية العامة طوال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن المحتوى يشمل مراجعات ليلة الامتحانات وأن كل مراجعة بها ملخص مكتوب.  

جدول المواد غير المضافة للثانوية العامة

 

وأضاف وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفى، إلى أنه سيتم تسليم الطلاب بوكليت خاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، بعد امتحان اللغة العربية، ليتم تسليمها اليوم المحدد لامتحانها.  

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه في حالة وجود تخوف من أولياء الأمور والطلاب من دخول امتحانات الثانوية العامة سيكون للطالب فرصة التقدم للامتحان أو التأجيل للعام المقبل على أن لا يتم احتساب هذا العام سنة تقدم للامتحان، ويُعامل الطالب كأنه لأول مرة يتقدم لامتحانات الثانوية العامة.

وأكد طارق شوقي، أنه لا توجد فرصة ثالثة لدخول امتحانات الثانوية العامة، كما نشر البعض ولكن الطالب الذي يتعذر دخول امتحان الدور الأول سيدخل امتحان الدور الثاني للثانوية باعتباره أول امتحان له، وفي حالة رسوبه ستتاح له فرصة امتحان في مادة أو اثنين رسب فيها.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن منصة thanaweya.net لطلاب الثانوية العامة، للمراجعات مُتاحة مجانا، تحت رعاية البنك الأهلي المصري، لفترة محدودة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.