قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس اليوم الجمعة إن المملكة المتحدة تهدف إلى خفض.. المزيد

وزير النقل,وفاة,إصابة

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 22:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قدر الإمكان

بريطانيا تعلن خطة لخفض انبعاثات صناعة الطيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، اليوم الجمعة، إن المملكة المتحدة تهدف إلى خفض انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري بصناعة الطيران لجعل الرحلات العابرة للأطلنطي خالية من الكربون قدر الإمكان خلال جيل واحد.



ونقلت، اليوم الجمعة، وكالة بلومبرج للأنباء عن شابس قوله، إنه شكل مجموعة لجمع قادة من صناعة الطيران وجمعيات البيئة والحكومة لتشكيل مجلس "جت زيرو"، حيث يسعى لإعادة بناء الصناعة، في أعقاب جائحة (كوفيد-19).

وقال، في الموجز الصحفي اليومي للحكومة عن فيروس كورونا المستجد، إن الصناعة عازمة لأن "تستأنف نشاطها بشكل أكثر حفاظا على البيئة".

وأضاف شابس أن "هذا المجلس سيكون مسؤولا عن تحقيق صفر صافي لانبعاثات الرحلات في المستقبل قدر الإمكان". وقال إن "هدفنا، خلال جيل، سيكون تشغيل رحلات عبر الأطلنطي بدون إلحاق ضرر بالبيئة".

• كورونا في بريطانيا

 

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا إلى 292 ألفا و860 حالة، حتى الساعة 7:30 صباح اليوم الجمعة بتوقيت لندن، حسب بيانات جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية ووكالة "بلومبرج" للأنباء.

وأفادت البيانات بأن عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس في بريطانيا وصل إلى 41 ألفا و364 حالة، بينما تعافى 1278 شخصا من المصابين.

وتعد هذه أحدث حصيلة للإصابات والوفيات منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في بريطانيا منذ 19 أسبوعا.

• كورونا حول العالم

 

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى 7 ملايين و518 ألفا و103 حالات في مختلف أنحاء العالم حتى الساعة 07:56 صباح اليوم الجمعة، بحسب التوقيت العالمي المنسق "يو.تي.سي"، وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم، إن الفيروس أدى إلى وفاة 421 ألفا و516 شخصا في مختلف أنحاء العالم.