تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر يوم الجمعة مشروع الأسمرات ٣ السكني بالمقطم.. المزيد

السيسي,القاهرة,الصحة,القطاع الخاص,الامتحانات,الرئيس عبد الفتاح السيسي,مشروع الاسمرات

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 18:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| السيسي يتفقد مشروع الأسمرات بالمقطم ويلتقي عددا من سكانه

السيسي أثناء تفقده مشروع الأسمرات
السيسي أثناء تفقده مشروع الأسمرات

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر يوم الجمعة، مشروع الأسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشيده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة، داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقع مجتمعي جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية على نحو متكامل.



والتقى الرئيس، أثناء جولته بعدد من المواطنين من سكان الأسمرات وتبادل الحديث معهم مستفسرًا، عن ظروفهم المعيشية والوقوف على طلباتهم وملحوظاتهم، وكذلك للاطمئنان على أحوالهم في ظل جائحة فيروس كورونا وجهود الدولة؛ لمكافحة الفيروس والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من فيروس كورونا.

كما تفقد الرئيس الطرق والمحاور الجديدة التي تم إنشاؤها، والمشروعات التي تستكمل بمنطقة شرق القاهرة.

 

يذكر أن اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والداخلية، والصحة والسكان، وكلٍ من رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلا عن الوقوف على استعدادات القطاع الطبي خلال الفترة الحالية والمستقبلية، بالإضافة إلى موقف الإجراءات الاحترازية فيما يخص امتحانات الثانوية العامة.

وقد وجه الرئيس باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ومختلف الجهات الحكومية المعنية؛ لتوفير أقصى درجات التأمين للطلاب والقائمين على المنظومة خلال إجراء الامتحانات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

كما وجه السيسي بالعمل على إيجاد آلية مناسبة للتعاون المشترك ما بين وزارة الصحة ومستشفيات القطاع الخاص، بهدف تسخير كافة المنشآت الطبية المتاحة بالدولة؛ للتسهيل على المواطنين فيما يتعلق بتوفير مختلف خدمات الكشف والعلاج والرعاية من الإصابة بفيروس كورونا بتكلفة ملائمة.

وشدد الرئيس على تكثيف حملات التوعية على مستوى المواطنين بشأن التعامل مع انتشار فيروس كورونا، خاصةً ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المطلوب اتباعها في هذا الصدد، إلى جانب الخطة العامة؛ للتعايش على مستوى الدولة.