تفقد اللواء أحمد راشدمحافظ الجيزة اليوم الجمعة حالة النظافة والكنس والتجريد بأحياء جنوب الجيزة.. المزيد

حديقة الحيوان,محافظ,سيارات,سيارة,مجلس الوزراء,الجيزة,محافظ الجيزة,الجيزه

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمواجهة كورونا

محافظ الجيزة يطالب بتعقيم السيارات الأجرة قبل تحركها

اللواء أحمد راشدمحافظ الجيزة
اللواء أحمد راشدمحافظ الجيزة

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة ، اليوم الجمعة، حالة النظافة والكنس والتجريد بأحياء جنوب الجيزة والدقي والعجوزة، وذلك خلال جولة منفردا للوقوف على مستوى الأعمال والتواجد الميداني لفرق وعمال النظافة، كما تفقد عددًا من مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ومدى الالتزام بالجداول الزمنية المقررة للانتهاء منها.



كما حرص محافظ الجيزة على التواصل مع المسؤولين الكل في نطاقه والتوجيه بضرورة الالتزام بالأعمال واستغلال فترات حظر التجول وتسريع وتيرة الأعمال.  

وشدد أحمد راشد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري المعتمد من جهاز التنسيق الحضاري، والذى تم وضعه لجميع مشروعات التطوير بنطاق المحافظة، وعدم الاكتفاء بتوسعة ورصف الشوارع وتنفيذ القرارت الخاصة بفتح الجراجات أسفل العقارات بمناطق التطوير، ومنع كافة صور الإضرار بالأعمال بعد الانتهاء منها حفاظا على المال العام.

وخلال تفقده لمحيط حديقة الحيوان بحي جنوب الجيزة، وجه المحافظ بإصلاح بعض التلفيات برصيف الحديقة، وتغطية كابلات الكهرباء حفاظا على أمن وسلامة المواطنين.

محافظ الجيزة يحذر سائقي الأجرة من عدم ارتداء الكمامات

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على سحب تراخيص سيارات "السرفيس" والأجرة، في حالة عدم التزام السائق بارتداء الكمامات أو عند السماح للمواطنين بالركوب بدون ارتداء الكمامات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في نطاق المحافظة.

وطالب محافظ الجيزة بضرورة قيام رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورئيس جهاز "السرفيس" التنسيق مع رجال المرور من أجل استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لهذا القرار الخاص بارتداء السائقين والركاب الكمامة من أجل الوقاية من هذا الفيروس، فضلًا عن التأكد من إجراءات النظافة والتهوية السليمة والمسافات المناسبة بين المواطنين.

وناشد راشد، أصحاب سيارات الأجرة والسائقين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات كنوع من أنواع الوقاية والحفاظ على السلامة الصحية، فضلًا عن عدم السماح للمواطنين بركوب السيارة إلا بعد ارتداء "الكمامة"، بالإضافة إلى ضرورة تعقيم السيارات الأجرة قبل تحركها من الموقف وبعد نزول الركاب منها؛ لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة، وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية حرصًا على صحتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وطالب محافظ الجيزة، من المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي سيارة "سرفيس" أو أجرة لم يلتزم سائقها بارتداء الكمامات  وذلك من أجل توقيع الغرامة المقررة، حرصًا من الدولة على الحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين.