قرية إيطالية صغيرة على جانبي أزقتها تجد منازلا بسيطة ذو طراز معماري قديم تتزين شرفاتها بالزهور والتماثيل و

الداخلية,محافظ,السياحة,ايطاليا,باريس,اوروبا,حالات ايطاليا

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 16:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرية إيطالية تبيع منازلها بمبلغ يورو واحد.. تعرف على السبب

قرية سينكفروندي
قرية سينكفروندي

قرية إيطالية صغيرة على جانبي أزقتها تجد منازلًا بسيطة ذو طراز معماري قديم، تتزين شرفاتها بالزهور والتماثيل، وعلى الرغم من هذا الجمال الساحر قرر سكانها عرض منازلهم للبيع مقابل يورو واحد فقط، فلماذا اتخذوا جميعًا ذلك القرار؟ هذا ما ذكرته صحيفة "ديل ميل" البريطانية، حيث أوضحت الأسباب الحقيقية وراء قرار أصحاب المنازل المتهالكة في قرية سينكفرونديالإيطالية من أجل بيعها بمبلغ زهيد لا يتعدى اليورو الواحد فقط.



 قرر أصحاب المنازل الموجودة في قرية سينكفروندي الإيطالية، القاطنة في مقاطعة كلابريا الجنوبية، عرض منازل القرية غير المأهولة من أجل البيع بسعر رمزي؛ حيث كان الهدف وراء ذلك تنفيذ خطة لإعادة هيكلة القرية الصغيرة؛ لإنعاش حركة السياحة الداخلية والخارجية، فضلًا عن نمو حركة الاقتصاد في الدولة.

ويمكن لمشتري منازل قرية سينكفروندي الإيطالية اقتناء منزلًا فيها مقابل مبلغ مالي لا يتعدى اليورو الواحد، فيما سيتوجب عليه دفع مبلغ من المال يٌقدر حجمه بـ250 يورو سنويًا لبوليصة التأمين، وذلك حتى يتم الانتهاء من أعمال الترميم للقرية.

كما سيضطر المشتري لمنازل قرية سينكفروندي الإيطالية ترميم المنزل الجديد في القرية، في فترة زمنية تصل لثلاث سنوات فقط، وفي حال عدم الالتزام بالمُهلة المحددة لتطوير المنزل القديم سيضطر إلى دفع غرامة مالية تصل لـ 20 ألف يورو، كتعويض عن تعديه المدة المحددة دون انتهاء أعمال التطوير.

ومن جانبه قال محافظ قرية سينكفروندي الإيطالية إن العثور على مُلاك جُدد للمنازل المهجورة غير الآهلة بالسكان، وهي عددها كبير داخل القرية، جزء أساسي من الخطة الجديدة لتطوير القرية، والهدف من تجميلها وإحياء معالمها المهجورة كما يرى.

وأضاف خلال تصريحات لموقع " سي إن إن" أنه تم اتخاذ قرار إعادة الترميم للمناطق المهجورة في قرية سينكفروندي الإيطالية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، والذي تسبب في تدمير العديد من القرى الإيطالية، لينهار اقتصادهم، وعلى رأس تلك القرى سينكفروندي الإيطالية.

وتابع محافظ قرية سينكفروندي الإيطالية أن أهم ما يميز قريته المناخ المتوسط المعتدل، فضلًا عن وجود بحر، كما يتخلل القرية التلال الخلابة التي تُعد وسيلة لجذب السياح إلهيا على مر السنوات الماضية، كما يمر بالقرية نهرين.