أعلنت سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيليسينكي قرينة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيليسينكي.. المزيد

روسيا,أوكرانيا,فيروس كورونا,اخبار العالم,اصابات فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,زوجة رئيس أوكرانيا,فلاديمير زيليسينكي

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لم تظهر عليها أي أعراض

عاجل| إصابة سيدة أوكرانيا الأولى بفيروس كورونا

أولينا زيليسينكي
أولينا زيليسينكي

أعلنت سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيليسينكي، قرينة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيليسينكي، إصابتها بفيروس كورونا، تزامنًا مع الخروج من الإغلاق الذي فرضته الدولة في إطار التدابير الوقائية التي اتخذتها لمكافحة فيروس كورونا، واستئناف الحياة الطبيعية أواخر شهر مايو الماضي.



إصابة سيدة أوكرانيا الأولى بفيروس كورونا

صرحت سيدة أوكرانيا الأولى أولينا ويليسنكي، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الجمعة، بأنها مصابة بفيروس كورونا. وأكدت سيدة أوكرانيا الأولى، أن التحاليل الخاصة بزوجها الرئيس فلاديمير زيليسنكي وأبنائها سلبية، حسبما أفادت قناة العربية.

وقالت أولينيا زيليسنكي، إن حالتها الصحية مستقرة، مضيفة أنها تتلقى العلاج في العيادات الخارجية، وأنها معزولة عن أسرتها حتى لا تعرضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر المكتب الصحفي للرئاسة الأوكرانية، أن سيدة أوكرانيا الأولى، والتي تبلغ من العمر 42 عامًا، لم تظهر عليها أي أعراض خاصة بفيروس كورونا.

وأشار بيان المكتب الصحفي لرئاسة الجمهورية إلى أن، التحقيقات لازالت جارية لمعرفة مصدر إصابة السيدة أولينا زيليسينكي بفيروس كورونا. ودعا المكتب الصحفي لرئاسة الجمهورية، كافة المخالطين لسيدة أوكرانيا الأولى بدخول الحجر الصحي، والخصوع لفحوصات فيروس كورونا، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية.

إحصائيات فيروس كورونا في أوكرانيا

وسجلت أوكرانيا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، 638 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا في أوكرانيا 29.753 حالة. 

كما سجلت أوكرانيا 16 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات في أوكرانيا 870 حالة وفاة. وبدأت الحكومة الأوكرانية في تخفيف قيود الإغلاق والعودة للحياة الطبيعية، أواخر شهر مايو الماضي، وسمحت باستئناف حركة النقل العام بصورة طبيعية، وإعادة فتح مراكز التسوق والصالات الرياضية.

أعلى 3 دول إصابة بفيروس كورونا

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر إصابة بفيروس كوورنا، وبلغ إجمالي الإصابات بها 2,090,542، بعد تسجيل 841 حالة إصابة جديدة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، بينما بلغ إجمالي الوفيات 116,063 حالة وفاة، بعد تسجيل 29 حالة وفاة جديدة.

وجاءت البرازيل في المرتبة الثانية عالميًا بإجمالي 805,649 حالة إصابة، و 41,058 حالة وفاة، بينما سجلت روسيا التي جاءت في المركز الثالث عالميًا 8.987 حالة إصابة جديدة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الإصابات 511,42 حالة، كما سجلت 183 حالة وفاة جديدة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية ليبلغ إجمالي الوفيات في روسيا 6.715 حالة.

وبلغ إجمالي الإصابات في مختلف دول العالم حتى الآن، 7534325 حالة إصابة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 421948 حالة وفاة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 3555492  حالة شفاء.