أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة.. المزيد

وفاة,إصابة,الصحة,درجات الحرارة

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 18:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تقرر منع العمل تحت أشعة الشمس

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، تطبيق قرار "منع العمل تحت أشعة الشمس"، وذلك بداية من الثانية ظهرًا وحتى الثالثة مساءً، بداية من يوم الإثنين المقبل الموافق الخامس عشر من شهر يونيو الجاري، وحتى الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر سبتمبر المقبل.



الموارد البشرية تستثى بعض الأعمال من قرار”منع العمل تحت أشعة الشمس”

ويقضي ذلك القرار بمنع العمل تحت أشعة الشمس، وأنه لا يجوز تشغيل العاملين في الأعمال المشكوفة تحت أشعة الشمس من الثانية عشرة ظهرًا حتى الثالثة مساءً، ويستثنى فقط العاملين في شركات النفظ والغاز، وعمال الصيانة لحالات الطوارئ، على أن يتم اتخاذ الإجراءات الصارمة واللازمة من أجل حمايتهم من أشعة الشمس وأضرارها.

ودعت الوزارة في المملكة أصحاب العمل لتنظيم ساعات العمل ومراعاة ذلك القرار، من أجل توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل، بالإضافة إلى رفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية للحد من الإصابات المهنية وحماية العاملين من الحوادث.

واستثنى القرار عدد من المحافظات في المملكة وذلك بسبب درجات الحرارة والتي تنخفض في بعض المناطق والمحافظات، إلى معدل لا يتطلب حظر العمل في تلك الساعات المحددة.  

السعودية تعلن مستجدات الأعداد بشأن فيروس كورونا في البلاد

 أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات وحالات الشفاء الجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، والمنتشر في مختلف دول العالم من شهر ديسمبر من العالم الماضي، والذي اكتشف لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، والتي تُعد بؤرة انتشار الفيروس وانتقاله إلى دول العالم المختلفة.

وكشفت وزارة الصحة السعودية في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، أنه تم تسجيل 3921 حالة إصابة جديدة، في أعلى معدل يومي للإصابات تم تسجيله في المملكة منذ بداية ظهور الفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 119942 حالة.

السعودية تسجل 36 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا 

وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 1010 حالات شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 81029 في حين تم تسجيل 36 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 893 حالة وفاة.