أصدرالدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربيةقرارا بإحالةعامل وعاملة في مشرحة.. المزيد

الغربية,مقابر,كورونا,فيروس كورونا,تبديل جثث

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بمحافظة الغربية

لف وارجع تاني.. تبديل جثتين لمتوفيين بكورونا على المقابر

خلال دفن متوفى بفيروس كورونا
خلال دفن متوفى بفيروس كورونا

أصدر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة  بمحافظة الغربية قرارًا بإحالة عامل وعاملة في مشرحة مستشفى عزل كفر الزيات إلى التحقيق في واقعة تبادل جثتي رجل من كفر الزيات وسيدة من المحلة توفيا بسبب فيروس كورونا المستجد، في المستشفى، لأنهما المسؤولين عن الإجراءات الخاصة بتغسيل وتكفين جثامين المتوفين نتيجة فيروس كورونا المستجد.

واعترف وكيل وزارة الصحة بالغربية بحقيقة الواقعة وأن الخطأ حدث أثناء تسليم جثامين المتوفين وبعدها تم إدراك الخطأ وتسلم الأهالي الجثامين الخاصة بذويهم، وتم إنهاء إجراءات الدفن.

وأوضح أشرف ابن المتوفاة، أن أسرتها اكتشفت أثناء مراسم الدفن أن جسد المتوفاة معالمه مختلفة وطلب الكشف عن وجهها للتأكد منها وتبين أن الجثة خاصة برجل وتم التوصل مع إدارة مستشفى عزل كفر الزيات وتم تدارك الخطأ.

وأوضح أحد أهالي المتوفي من كفر الزيات، أن أثناء خروج الجثة من التابوت وجدوا اختلاف في مواصفات الجثة، وتواصل معهم مسؤولين في وزارة الصحة بالمحافظة قبل دفن الجثمان وتم تسلم الجثمان الخاص بهم ودفنها في المقابر الخاصة بالعائلة.  

 

الصحة: 1442 إصابة جديدة بفيروس كورونا و35 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن مستجدات الأعداد الخاصة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأوضح بيان الصحة أنه تم خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10691حالة. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12062 حالة، من ضمنهم الـ 10691 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1442 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 39726 حالة من ضمنهم 10691 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1377 حالة وفاة.