كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء حقيقة ما تداولته بعض وسائل الإعلام وعدد من المواقع الإلكترونية وصفحات

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 20:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة تحسم الجدل حول عودة النشاط الرياضي 15 يونيو

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء حقيقة ما تداولته بعض وسائل الإعلام وعدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بأن الحكومة قد أعلنت السماح للأندية الرياضية باستئناف النشاط الرياضي في الخامس عشر من شهر يونيو الجاري.



ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة تلك الأنباء، مؤكدًا أنه لا أساس لها من الصحة، وفي تقرير اليوم الجمعة بشأن بيان حقيقة بعض الأنباء والشائعات المتداولة، أكد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء أن القرار الخاص بالمؤسسات الرياضية لا يتضمن عودة النشاط الرياضي، ولكنه يتضمن فقط السماح للأندية الرياضية بالبدء في تلقي اشتراكات الأعضاء اعتبارًا من الخامس عشر من شهر يونيو الجاري.

 

وأضاف أن فترة السماح للأندية بتلقي اشتراكات الأعضاء تبدأ في الخامس عشر من شهر يونيو الجاري، وحتى 30 من الشهر ذاته، بالإضافة إلى رفع كفاءة المنشآت وإعادة تأهيلها خلال هذا الفترة دون ممارسة النشاط الرياضي.

وكان أسامة هيكل، وزير الإعلام قد أعلن في مؤتمرًا صحفيًا أمس الخميس، أن الحكومة قد قررت بدء استلام اشتراكات الأندية من 15 إلى 30 يونيو دون الإشارة إلى استئناف النشاط الرياضي، ولكن عدد من المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام  و صفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت أن الحكومة سمحت بعودة النشاط الرياضي ومراكز الشباب بداية من 15 يونيو الجاري.  

وزير الرياضة: 15 يونيو بداية فتح الأندية ومراكز الشباب

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورت، إنه عقد العديد من الاجتماعات مع كل أعضاء المنظومة الرياضة وعلى رأسها اتحاد كرة القدم، مؤكدًا أنه عقد  اجتماعاً مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، مشددا على أن الصورة ستتضح تماما خلال يومي السبت أو الأحد المقبلين.

وأضاف وزير الرياضة في تصريحات تلفزيونية: "نحن نسعى لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر.

وتابع:” 15 يونيو سيشهد بداية فتح الأندية ومراكز الشباب، وندرك جيدا أهمية كرة القدم ومكانتها الخاصة لدى المصريين".

وواصل أشرف صبحي حديثه قائلاً: "من 15 حتى 30 يونيو ستكون فترة التجهيز لعودة النشاط، وفي بداية أغسطس المقبل الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي، والأندية ستعود للتدريبات بداية يوليو وتحتاج شهر من اجل الإعداد لاستئناف النشاط".