تصدرت إحدى أغاني المهرجانات الشعبية بعنوان إسلام المرج محركات البحث في موقع التدوينات القصيرة.. المزيد

فن,نقابة المهن الموسيقية,نقابة الموسيقيين,كورونا,أخبار الفن,إسلام المرج,اسلام المرج,مهرجان إسلام المرج,مهرجان اسلام المرج

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أغنية إسلام المرج تتصدر تويتر.. والجمهور: هو بيقول إيه

إسلام المرج
إسلام المرج

تصدرت إحدى أغاني المهرجانات الشعبية بعنوان "إسلام المرج" محركات البحث في موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وأصبحت هي التريند رقم 2 عليه، وبعدها يتسائل رواد المواقع التواصل الاجتماعي عن هوية الشخص الذي يقوم بغنائها، مؤكدين أنهم لم يفهموا من كلمات الأغنية سوا كلمتينن وهما "إسلام المرج".



تفاصيل أغنية إسلام المرج

 انهالت السخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة لعدم معرفة صاحب المهرجان، أو فهم كلمات الأغنية، التي تدور حول شخص يدعى إسلام المرج، وتؤكد على أنه شخص له مكانة كبيرة، حيث أن بعض الكلمات تقول: "كورونا تخاف من إسلام المرج".

ويرصد "اليوم الجديد" في السطور التالية أبرز تعليقات الجمهور  عبر "تويتر" على أغنية إسلام المرج.

تعليقات الجمهور  على إسلام المرج

فحرصت إحدى التعليقات على السؤال عن هوية إسلام المرج، فقالت: "يا جماعة ما حد يقولي مين إسلام المرج اللي مقلوب عليه تويتر  ده من فضلكم"، وتابع آخر: "يسطا سمعت أغنية جامدة بتقول إسلام المرج.. وبتقول أيه تاني إسلام المرج  إسلام المرج"، وأضاف آخر: "يطلع أيه إسلام المرج ده يولاد".

وقال آخر: "دلوقتي قولي مين إسلام المرج"، وتابع آخر: "مين إسلام المرج  بقى"، واستفسر أحدهم عن فهم أحد من الجمهور للكلمات، وشبهه بمروان بابلون وهو صاحب مهرجان "الجميزة"، وعلق قائلًا: "إسلام المرج هيعوض غياب بابلو.. حد معاه الليركس علشان مش لاقياها".

 

 

نقابة الموسيقيين وأغاني المهرجانات

وتعد  هذه هي الأغنية الأولى التي طرحها المغني الذي يؤديها، وتنتمي كليب "إسلام المرج" لفئة المهرجانات الشعبية، والتي واجهت في الفترة الأخيرة بعض المشكلات مع نقابة المهن الموسيقية، والتي كانت أصدرت قرارها من قبل بمنع جميع مطربي المهرجانات الشعبية من الغناء، أو مشاركتهم بحفلات، أو في ملاهي ليلية، أو أفراح، ووقف جميع الأنشطة، والممارسات الغنائية التي تتعلق بهم.

ولكن بعد ذلك  تراجعت نقابة المهن الموسيقية عن قرارها، وأصدرت قرار آخر يشير لعودة المهرجانات الشعبية، وإنشاء شعبة بنقابة المهن الموسيقية بمسمي فئة "للأداء الفني"، وتحصل على تصريح سنوي من النقابة.