ينتظر ملايين المسلمين حول العالم مصير موسم الحج هذا العام والقرار المنتظر اتخاذه من.. المزيد

السعودية,موسم الحج,الغاء الحج,أهم اخبار العالم

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 22:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا.. قرار صادم من السعودية بشأن موسم الحج

الحرم المكي
الحرم المكي

ينتظر ملايين المسلمين حول العالم مصير موسم الحج هذا العام، والقرار المنتظر اتخاذه من المملكة العربية السعودية بشأن إلغاء موسم الحج هذا العام أو إقامته بشروط صارمة، في ظل الظروف الحالية التي تمر بها دول العالم المختلفة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي بات وباءً منتشرًا في العالم كله وقضى على مئات الألأف من الأشخاص وأصاب ما يزيد عن سبعة مليون شخص.



وبحسب صحيفة فاينانشييال تايمز البريطانية، فإن المملكة العربية السعودية تدرس إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة في تاريخها ومنذ تأسيسها في 1932، خاصة بعدما تخطت الأعداد المصابة بسبب فيروس كورونا في المملكة إلى أكثر من مئة ألف حالة إصابة مؤكدة.

وأوضح مصدر مسئول رفيع المستوى للصحيفة أن وزارة الحج والعمرة في المملكة أنه تم دراسة الأمر وتم وضع العديد من السناريوهات والخطط المختلفة ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن القرار الرسمي خلال أسبوع.

وأشار أن السعودية تدرس أيضًا السماح لعدد محدود جدًا من الحجاج المحليين بإقامة فريضة الحج هذا العام مع اتخاذ عدد من الإجراءات الصارمة الشديدة. وأكد المصدر أن الأولوية لدى المملكة هي صحة وسلامة الحجيج، وأن المملكة استطاعت في الماضي تنظيم الحج في الوقت الذي تفشت فيه أوبئة سابقة ومنها الأيبولا، ولكن فيروس كورونا يعد تحديًا أكثر صعوبة، بسبب النطاق العالمي لهذا الوباء.

3733 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات وحالات الشفاء الجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، والمنتشر في مختلف دول العالم من شهر ديسمبر من العالم الماضي، والذي اكتشف لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، والتي تُعد بؤرة انتشار الفيروس وانتقاله إلى دول العالم المختلفة.

وكشفت وزارة الصحة السعودية في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، عن تسجيل 3733 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 116021 حالة.

 وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 2065 حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 80019 في حين تم تسجيل 38 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 857 حالة وفاة.