أعلنت الهند تسجيل أكثر من 10000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.. المزيد

أمريكا,الهند,فيروس كورونا,اخبار العالم,اصابات فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,فيروس كورونا في الهند

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 02:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تسجيل 10000حالة

الهند تسجل رقمًا قياسيًا في إصابات كورونا

فيروس كورونا في الهند
فيروس كورونا في الهند

أعلنت الهند، تسجيل أكثر من 10000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة، لتتجاوز بذلك حصيلة الإصابات في كل من بريطانيا وإيطاليا والصين، وتسجل المركز الرابع عالميًا في عدد إصابات فيروس كورونا عقب كل من أمريكا والبرازيل وروسيا، كما أن الهند احتلت المركز الثاني عالميًا في عدد الحالات الحرجة، ومن المتوقع أن تشهد طفرة في عدد الوفيات خلال الأيام المقبلة، تزامنًا مع الخروج من الإغلاق الذي فرضته في إطار تدابيرها الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.



إحصائيات فيروس كررونا في الهند

سجلت الهند اليوم الجمعة، أكثر من 10000 حالة إصابة بفيروس كوورنا خلال 24 ساعة الماضية، ليكون بذلك أعلى معدل يومي لها في عدد الإصابات منذ الإعلان عن تفشي فيروس كورونا على أراضيها، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى  295.355حالة.

وذكرت وزارة الصحة الهندية، في بيانها الرسمي، أن الهند سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 396 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 8.498 حالة، بما وضع الهند في مصاف الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا.

وأفاد بيان وزارة الصحة الهندية، بأن عدد المتعافين من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 5.352 حالة، ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في الهند إلى 194 ألف حالة، حسبما أفاد موقع وير ستاف الهندي.

الهند تحتل المركز الرابع عالميًا في إصابات فيروس كورونا

احتلت الهند  اليوم الجمعة، المركز الرابع عالميًا في عدد إصابات فيروس كورونا، حيث لازالت الولايات المتحدة الأمريكية تسيطر على المركز الأول بإجمالي 2.02 مليون إصابة، تتبعها البرازيل في المركز التاني بتسجيل 802.828 حالة، وروسيا في المركز الثالث بإجمالي 800.501 حالة.

ومن المتوقع أن تتجاوز حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الهند، عدد الوفيات في كل من ألمانيا وإيران، خلال الأربعة وعشرين ساعة المقبلة، مما سيجعلها في المركز التاسع عالميًا في أعداد وفيات فيروس كورونا.

وأكد بيان وزارة الصحة، أن عدد الحالات النشطة في الهند بلغ 41.842.1 حالة، في حيب بلغ إجمالي عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في الهند  1.47.194، بما يشير إلى أن نسبة المعافين بلغ 49.47% من إجمالي المرضى حتى الآن. 

ولفتت وسائل الإعلام الهندية إلى أن الهند واحدة من أكثر الدول في عدد الحالات الخطيرة والحرجة، حيث تؤكد وسائل الإعلام أن الهند سجلت المرتبة الثانية عالميًا في عدد الحالات الحرجة بإجمالي 8.944 حالة، عقب الولايات المتحدة الأمريكية التي يبلغ عدد الحالات الحرجة بها 16.827 حالة.

خلاف بشأن حصيلة وفيات فيروس كورونا في الهند

صرح قادة الشركات البلدية الثلاث بقيادة حزب بهاراتيا جاناتا في دلهي، أمس الخميس، بأن هناك أكثر من 2000 حالة وفاة بفيروس كورونا، في حين بلغ العدد الرسمي في بيان وزارة الصحة الهندية 1.085.

وقال عمدة شمال دلهي، وعمدة شرق دلهي، ورؤساء اللجان الدائمة لـ NDMC و SDMC وEDMC  ، في مؤتمر صحفي عقد في Civil Center: ذكرت حكومة آرفيند كيجريوال، عدد أقل من حالات الوفيات بفيروس كورونا، على الرغم من أن حصيلة أعمال البلديات في محارق الجثث ومواقع دفن الموتي، يؤكد أن الأرقام الحقيقية تساوي ثلاثة أضعاف الأرقام الرسمية الصادرة عن بيانات وزارة الصحة.

وردت حكومة دلهي على هذه التصريحات، مؤكدة أن لجنة تدقيق وفيات فيروس كورون تعمل بنزاهة، وأن هذا ليس وقتًا لإلقاء الاتهامات بل يجب أن يتكاتف الجميع لمكافحة هذا الوباء.

وأوضحت حكومة دلهي في وقت لاحق، أنها شكلت لجنة للتدقيق في وفيات فيروس كورونا تتألف من كبار الأطباء، الذين يعملون بشكل محايد لتقييم الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا.

يذكر أن دلهي سجلت 1.877 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الخميس، وهو أعلى معدل إصابةفي يوم واحد، بينما بغلت حصيلة الوفيات الرسمية الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا 1.085 حالة.