ساعات قليلة منذ إعلان شركة سوني Sony عن إصدار بلايستشن 5PlayStation 5 أو ما يعرف باختصار PS5 لتتحول أنظار

الداخلية,فيروس كورونا,PS5,playstation 5 price,PlayStation,بلايستشين 5

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 19:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

PS5 نقلة نوعية

بعد الإعلان عن PlayStation 5 .. أبرز المميزات والسعر المتوقع

playstation 5
playstation 5

ساعات قليلة منذ إعلان شركة سوني Sonyعن إصدار بلايستشن 5  PlayStation 5، أو ما يعرف باختصار  PS5، لتتحول أنظار العالم إلى ذلك الإصدار الجديد من الجهاز الترفيهي الأول في العالم PlayStation، وبالأخص مع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وبقاء المواطنين في منازلهم لأكبر وقت ممكن عما كان عليه سابقًا، فيتوقع الخبراء نسبة بيع كبيرة لجهاز بلايستشن 5، ما جعل محركات البحث تنفجر حول السؤال عن سعر بلايستشين 5 وما يقابلها بالإنجليزية playstation 5 price ، ليبقى الجميع في انتظار تلك النقلة النوعية في جمال الترفيه.



ووفقًا لردود الأفعال الأولى، على ما طرحته شركة سوني Sony من صور ومقطع فيديو لإصدار بلايستشن 5 PlayStation 5 ، فأن تصميم PS5 بمثابة صدمة حيث تضمن الكشف المفاجئ عن PS5 أنه جهاز رقمي بالكامل بدون محرك أقراص، ليصبح الأمر بمثابة علامة مبشرة على أن الشركات المصنعة لوحدات التحكم لديها عيونها على المستقبل بدون وسائط مادية. 

​​​​​ 

على الرغم من أن Sony لم تكشف عن سعر PS5 أو تاريخ الإصدار ، إلا أننا نعرف الآن الكثير مما يمكن أن نتوقعه عند إطلاق PlayStation 5 في وقت لاحق من هذا العام، حيث سبق وقد أعلنت عن وحدة تحكم PlayStation من الجيل التالي، مع تأكيد تاريخ الإصدار في صيف عام 2020 الجاري.

 

سعر بلايستشين 5 .. playstation 5 price

طرح موقع "أمازون" منذ يومين، صور لجهاز بلايستشن 5 وذلك قبل إعلان شركة سوني الرسمي، ووضع عليه سعرًا 760 دولارًا أي قرابة 12500 جنيه مصري، إلا أن المنشور الخاص بهم لم يدم طويلًا، حيث أنه قد تم حذفه، ليضع الجميع في حيرة إذ كان هذا المنشور للترويج ويعد تسريب للسعر، أم أنه كان مجرد "بالونة إختبار" لمعرفة ردود أفعال رواد تلك الألعاب على ذلك السعر.

 

مميزات بلايستشن 5 ..  PlayStation 5

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت سوني عن وحدة تحكم DualSense PS5 ، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من ميزات الصوت المثيرة للإعجاب مثل التعليقات اللمسية والمشغلات التكيفية والميكروفون المدمج.

ويعد أبرز ما تجلى في وحدة تحكم DualSense ، هو مظهرها المختلف جذريًا ونظام الألوان الأبيض والأسود في عصر الفضاء ، وتبين أن تصميم PS5 له مظهر مشابه - وهذا يمثل خروجًا كبيرًا عن سابقاته.

لا تقل أهمية مواصفات PS5 عن وحدة تحكم DualSense ، التي تمت مناقشتها بالتفصيل في حدث الكشف في مارس من سوني. قدم لنا مهندس النظام الرائد مارك سيرني نظرة عميقة على بنية نظام PS5 ، وكشف عن الأعمال الفنية الداخلية لـ PS5. سنقوم بتغطيتها بمزيد من التفصيل أدناه ، ولكن باختصار ، فإن PS5 يهز وحدة معالجة مركزية تعتمد على AMD Zen 2 مع 8 نوى بتردد 3.5GHz ، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت ، ووحدة معالجة رسومات مخصصة RDNA 2 AMD تطرح 10.28 TFLOPs من قوة المعالجة.

واستكمالًا لمميزات PS5 الأخرى ، فأن وحدة التحكم من الجيل التالي تحتوي على تتبع الأشعة ، ومحرك أقراص SSD فائق السرعة ، ومشغل 4K Blu-ray مدمج ، وستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع مجموعة كبيرة من كتالوج ألعاب PS4، قد يحتوي أيضًا على قدرات مساعد صوت لإخبارك بالوقت الذي ستستغرقه للتغلب على المستويات.