لا ندرك قيمة الشخص إلا بعد فقدانه هذه المقولة تنطبق كثيرا على العديد من نجوم الفن والذي لم يتخذون مكانة أ

وفاة,إبراهيم فرح,الفنان محمود مسعود,وفاة الفنان محمود مسعود,جنازة الفنان محمود مسعود,وفاة علي عبد الرحيم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخرهم محمود مسعود.. نجوم لمعت أسماؤهم عقب وفاتهم

محمود مسعود
محمود مسعود

"لا ندرك قيمة الفنان إلا بعد وفاته"، جملة تنطبق كثيرًا على العديد من نجوم الفن، والذي لم يتخذوا مكانة أو قدر كبير من الشهرة في الوسط، ولم يستطعوا جذب إهتمام الجمهور، وتسليط الضوء عليهم، أو تكريمهم، وإشادة الجمهور بهم، وكان آخرهم  الفنان محمود مسعود  والذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الخميس، عن عمر يناهز الـ67 عامًا.



 وجاءت وفاة الراحل محمود مسعود إثر إصابته بهبوط مفاجئ بالدورة الدموية، وبعض أمراض الصدر والتي أودت بحياته، حيث عبر العديد من الجمهورعن حزنهم الشديد لوفاة الراحل.

 "اليوم الجديد" يرصد في السطور التالية أبرز الفنانين الذين لم يحظوا بنجاح كبير، إلا بعد وفاتهم، وآخرهم الفنان محمود مسعود.

إبراهيم فرح

توفي الفنان إبراهيم فرح في يناير الماضي، بعد صراع مع المرض، مما تسبب في حزن الكثير،حيث أشاد البعض بأدواره، مؤكدين أنها تركت علامة مميزة بداخلهم، ولعل أبرزها كان من خلال مسلسل "واحة الغروب"، و"شيخ العرب همام"، و"حلاوة الدنيا".

وأهدت الشركة المنتجة لمسلسل "ختم النمر"، هذا العمل لروحه، وذلك لأنه كان يواصل التصوير به قبل فترة مرضه، وجاءت وفاته أثناء عرضه.

علي عبد الرحيم

بالرغم من أعماله التي عرفها داخل الجمهور، والنجاح الكبير الذي حققه الفنان الراحل علي عبد الرحيم، وبالتحديد دور "سامبو"، وهي الشخصية التي جسدها علي عبد الرحيم في فيلم "شمس الزناتي"، والتي عرفه البعض من خلالها، حتى أن البعض اعتقد أن إسمه الحقيقي سامبو إلا أنه لم يحالفه الحظ بتقدير الجمهور له إلا بعد وفاته.

 ورحل علي عبد الرحيم عن عالمنا في الأسبوع الماضي، وذلك إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، الأمر الذي أحزن بعض الجماهير والوسط الفني.

محمد شرف

رحل الفنان الكوميدي محمد شرف عن عالمنا منذ عامين، ولا زالت إفيهاته، وأعماله موجودة في أذهان الكثير من الجماهير، وحققت نجاح كبير، ومازالت حتى وقتنا هذا تستمر في هذا النجاح، وبالرغم من معرفة إفيهاته إلا أن محمد شرف لم يحظى بإكتساب شهرة كبيرة، تليق بموهبته، ولكنه رحل تاركًا ورائه علامة مميزة يتداولها الجمهور إلى الآن.

 ولعل أشهر أدواره من خلال فيلم "ظرف طارق"، و"الرهينة"، وبالرغم أن ظهوره في الأول كان على أساس دور شرف إلا أنه استطاع أن يبدع فيه، ومازالت المشهد عالقًا بأذهان الجمهور.

يوسف عيد

توفي الفنان يوسف عيد عام 2014، وذلك عن عمر ناهز الـ66 عامًا، وشارك في أكثر من 260 عملًا فنيًا سواء على المجال المسرحي، أو التليفزيوني، أو السينمائي، واستطاع يوسف عيد أن يحفرأدواره داخل وجدان الجماهير، إلا أنه لم ينل تقدير الجمهور له إلا بعد وفاته، وذلك  بعد أن أعرب العديد من المواطنين الحزن عليه، ومشيرين إلى فقدان موهبة تعد من أبرز الفنانين الكوميدين.

ولعل أبرز أعمال الفنان يوسف عيد من خلال فيلم "التجربة الدنماركية"، "تيتة رهيبة"، ولكنه استطاع في آخر ظهور له من خلال فيلم "الحرب العالمة الثالثة"، وتجسيده لشخصية بوب مارلي أن يترك أثرًا كبيرًا في قلوب محبيه.