طول عمره ملوش امان.. يتابع الفنانين ويعبر عن حبه لهم تارة ويهاجمهم تارة أخرى.. ويكون السبب في رفع.. المزيد

الزواج,مهرجان,الفنانين,محمد رمضان,ضحايا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخرهم شريف منير.. فنانون أصابهم تنمر الجمهور

شريف منير
شريف منير

"طول عمره ملوش أمان.. يتابع الفنانين ويعبر عن حبه لهم تارة ويهاجمهم تارة أخرى.. ويكون السبب في رفع أجورهم وحصولهم على مكانة عالية حينًا، ويغضب عليهم ويسبهم ويتنمر عليهم وعلى عائلاتهم حينًا آخر".. إنه الجمهور العربي الذي لا يرحم المشاهير، خاصةً رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين راح ضحيتهم الكثير من الفنانين.



وكان آخر ضحايا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفنان شريف منير، الذي عانى أمس الأربعاء، بسبب حملة تنمر كبيرة عليه وعلى ابنتيه فريدة التي يبلغ عمرها 16 عامًا، وكاميليا التي يبلغ عمرها 12 عامًا، وتعرضهم إلى تعليقات مسيئة وغير سوية بعد نشره صورة لهما على صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، ما اضطره بعد ذلك إلى حذفها.

ونشر شريف منير، صورة أخرى بعد ذلك ليعبر من خلالها عن غضبه الشديد مما حدث عبر "إنستجرام"، وكتب عليها: "الإفراط في حسن النية قد يكلفك الكثير، بعد مانزلت صورة بناتي.. فريدة 16 سنة وكاميليا 12 سنة.. شفت تعليقات من ناس مرضى جرحوا بناتي وجرحوني.. فمسحت الصورة حسبنا الله ونعم الوكيل".

ويعرض اليوم الجديد، خلال السطور التالية، فنانين سبقوا شريف منير وبناته في التنمر عليهم.

محمد رمضان وأسرته

وسبق الفنان شريف منير وبناته، بأيام قليلة الفنان محمد رمضان، والذي تعرض هو وابنه وأخته إيمان أيضًا للتنمر من بعض متابعيه على لون بشرتهم، وتساءلوا عن كيفية زواجه من امرأة بيضاء، ليرد عليهم قائلًا: "أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي.. اللي ربنا خلقه ومبسوط أن ولادي هيطلعوا ضد العنصرية والدليل أن أمهم وأبوهم لونين مختلفين عن بعض".

دينا الشربيني

وبالوجوع للوراء قليلًا، سنرصد الكثير من حالات التربص بالفنانة دينا الشربيني، منذ أن بدأت علاقتها بالهضبة عمرو دياب، فبدأت حالة التنمر عليها بعد انتشار صور لها من افتتاح إحدى دورات مهرجان الجونة، وسخر الكثيرون من ملابسها وملامحها وقلة وزنها، ما دفعها لإغلاق التعليقات على حساباتها، ومرة أخرى خلال إقامتها لتحدي كيكي.

أحمد فلوكس

وتعرض أيضًا للتنمر الفنان أحمد فلوكس، بعد مشاركته في فيلم الممر، الذي جسد فيه دور ظابط مصري بالقوات المسلحة، واستشهد في نهاية الفيلم، وكان من بين التعليقات عليه: "أول شهيد يقف دقيقة حداد على نفسه هو الشهيد أحمد فلوكس مش هيرتاح في تربته شوية بقى".

بدرية طلبة

كما كانت الفنانة بدرية طلبة، من ضحايا التنمر أيضًا، بعد تعليق الجمهور على جسمها وشكلها، وقالت في هذا الأمر: "بدأت أتأقلم مع الهالات السوداء، واستطعت أن أغير وجهة نظر الناس فيما بعد، وأدعم حملات أنا ضد التنمر".

الفنانة والراقصة دينا

وكانت الفنانة دينا أيضًا، واحدة من الفنانين الذين تعرضوا لحملات تنمر كبيرة، وذلك بعد تأديتها لمناسك العمرة، واتهمها البعض وقتها بأن ذهابها كان لغرض الزواج والاستمتاع وهو ما نفته بعد ذلك.

محمد ممدوح

وواجه الفنان محمد ممدوح أيضًا حملة تنمر كبيرة جدًا، وذلك على الرغم من موهبته التي أشاد بها الجميع والنجاحات التي حققها، فوجه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي له انتقادات وصلت للتنمر على طريقة نطقه للكلام بسبب صعوبته في التنفس، ليرد بعد ذلك قائلًا: "أنا آسف".

ولم يقتصر التنمر على هؤلاء الفنانين فقط، فلم ينجح أحد إلا وشن عليه الجمهور حملات تنمر؛ سواء فيما يتعلق بالشكل أو ردود الأفعال، ومن بين هؤلاء الفنانين أحمد فهمي، وأحمد حلمي، وتارا عماد، وفيفي عبده، ووفاء عامر، وياسمين صبري، وريهام حجاج، وهنا الزاهد.