كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في جمهورية مصر العربية خلال الـ72 ساعة المقبلة.. المزيد

مصر,القاهرة,الغربية,سيناء,الأرصاد,هيئة الأرصاد,درجات الحرارة,البحر الأحمر,الطقس

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 02:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت.. تصل لـ38 درجة مع أمطار

أرشيفية
أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في جمهورية مصر العربية خلال الـ72 ساعة المقبلة، بداية من اليوم الهميس، وحتى السبت المقبل، مؤكدة أن الـ72 ساعة المقبلة تشهد ارتفاع في درجات الحرارة، حيث أنها تتراوح اليوم وغدًا إلى 36 درجة، بالعاصمة المصرية القاهرة، بينما السبت ترتفع إلى 38، وبالرغم من ذلك توقعت هطول أمطار خفيفة على في أغلب الأنحاء يوم السبت المقبل.



ويستمر اليوم الخميس، ارتفاع درجات الحرارة، باستمرار الطقس الحار على القاهرة والوجه البحري، بينما تتواجد شبورة خفيفة صباحًا، مع وجود رياح معتدلة تنشط أحيانًا.

درجات الحرارة على السواحل والصعيد

وتشهد السواحل الشمالية الغربية طقم معتدل، بينما يكون لطيف على السواحل الشمالية الشرقية والرياح نشطة.

وفي شمال الصعيد يكون الطقس حارًا، وجنوب الصعيد شديد الحرارة مع رياح نشطة.

بينما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ليلًا أن يكون الطقس مائل للبرودة في القاهرة والوجه الرحري، والواحل الشمالية وشمال الصعيد يكون لطيفًا.

وتكون درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة: العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجات، والإسكندرية: العظمى 29 والصغرى 19 درجات، ومطروح: العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجات، وسوهاج: العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجات، وقنا: العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجات، وأسوان: العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

الطقس من الخميس وحتى السبت
الطقس من الخميس وحتى السبت

 

درجات الحرارة يوم الجمعة

أما عن يوم الجمعة غدًا، يتوقع خبراء الطقس، أن يسود الجو الحار نهار الغد، بينما ليلًا يميل للبرودة مع رياح معتدلة تنشط أحيانًا، بينما الوجه البحري يكون الطقس فيه حارًا نهارًا ومائل للبرودة ليلًا أيضًا.

وفي السواحل الشمالية الغربية يشهد الطقس اعتدال نهارًا، ومائل للبرودة ليلًا، مع هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية والرياح معتدلة.

وفي السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، يكون الطقس معتدل نهارًا بينما في الليل يكون مائل للبردوة مع شبورة مائية صباحًا والرياح معتدلة.

بينما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يكون طقس حارًا نهارًا لطيفًا ليلًا والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على خليج السويس وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك وعلى البحر الأحمر.

وفي شمال الصعيد الطقس يكون حارًا نهارًا لطيفًا ليلًا والرياح نشطة، بينما تشتد الحراراة على جنوب الصعيد نهارًا معتدلً ليلًا والرياح نشطة.

وتأتي درجات الحراراة المتوقعة غدًا تكون كالآتي:

القاهرة: العظمى 36، الصغرى 21، الوجه البحري: العظمى 36، الصغرى 21، السواحل الشمالية الغربية، العظمى 32، الصغرى 21، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 32، الصغرى 20، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 38، الصغرى 27، شمال الصعيد: العظمى 39 درجة والصغرى 26، جنوب الصعيد: العظمى 43، والصغرى 29.