ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على سيدة التيك توك شيرى هانم وابنتها زمردة لنشرهما محتوى.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 12:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما اتعظوش من مودة الأدهم..

القبض على شيري هانم وابنتها بتهمة خدش الحياء العام

شيري هانم
شيري هانم

ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب، اليوم الخميس، القبض على سيدة التيك توك شيرى هانم، وابنتها زمردة لنشرهما، محتوى خادش للحياء العام وأفكار تهدد أمن المجتمع والأسرة، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها القبض على سيدات بسبب نشر محتوى مخالف للآداب العامة، فسبق وتم القبض خلال الأيام الماضية على حنين حسام ومودة الأدهم للسبب ذاته. 



سيدة وابنتها تنشران فيديوهات خادشة للحياء

وردت شكاوى إلكترونية لوزارة الداخلية، تفيد ببث سيدة شهرتها شيري هانم، بالاشتراك مع ابنتها زمردة محتويات غير لائقة في فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبناءً على توجيهات وزير الداخلية محمود توفيق بمتابعة الصفحات التي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية والتأكيد على ضبط كل ما يخدش حياء المواطنين، تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب من ضبطهما وتبين أن اسم السيدة الحقيقي شريفة رفعت، وابنتها نورا هشام وشهرتها زمردة.

وكشفت التحريات التي قام بها رجال المباحث، أن المتهمتين قامتا بإنشاء قناة خاصة بهما على اليوتيوب، وقدمتا محتوى مخل بالآداب، وألفاظ نابية خادشة للحياء العام، كما قامتا بنشر أفكار تهدد أمن المجتمع.

وأضافت التحريات، أن المتهمتين كانتا تتنقلان في العديد من الفنادق والشقق حتى نجح رجال المباحث في تحديد مكانهما داخل شقة مفروشة بمصر الجديدة، وتم ضبطها وبحوزتها أجهزة تصوير وهواتف محمولة ولاب توب.

وتم تحرير المحضر رقم 36 عرائض مدينة نصر أول لسنة 2020، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

وجاء ذلك في إطار الاستمرار في متابعة الصفحات التي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية، والتأكيد على ضبط كل ما يخدش حياء المواطنين الأمنيين داخل منازلهم وحماية النشء من الانزلاق وراء مثل تلك الصفحات المسيئة للأسرة والوطن داخليًا وخارجيًا، وفي إطار توجيهات النيابة العامة بالتعدي على كافة صور الخروج عن القانون والأعراف والتقاليد.

محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم 

وكانت النيابة العامة، قد وجهت اتهامات لحنين حسام ومودة الأدهم بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، بإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لنشر فيديوهات خادشة للحياء، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

وأحالت النيابة العامة، اثنين من مشاهير تطبيق تيك توك، إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم.

وأشارت النيابة العامة في بيان لها إلى أنه أُعيد حبس المتهمة حنين حسام عقب مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.