أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن غدا الجمعة 12 يونيو 2020 ..المزيد

الأطفال,المصري,رياض الأطفال,المدارس اليابانية,المدارس المصرية اليابانية,أخر موعد لتقديم,تقديم المدارس اليابانية

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تعلن عن آخر موعد للتقديم للمدارس المصرية اليابانية

التعليم تعلن عن آخر موعد للتقديم للمدارس اليابانية
التعليم تعلن عن آخر موعد للتقديم للمدارس اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن غدًا  الجمعة 12 يونيو 2020، هو آخر موعد للتقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021 بمرحلة رياض الأطفال kg1، على أن يتم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.



وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2020/2021، بداية من 20 مايو 2020 وتستمر لمدة 15 يومََا، من خلال الرابط التالى:- اضغط هنا .

ويذكر أن أكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.  

يذكر أنه تم افتتاح 41 مدرسة فى عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصرى الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التى تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعى.

وتعتمد المدارس اليابانية على خلق مناخ مرغوب فيه بين الطلاب من أجل المشاركة، وخلق حياة أفضل داخل الفصل والمدرسة، والعمل على تطوير موقف إيجابي فاعل من جانب الطلاب للتعامل مع مختلف القضايا في الفصل والمدرسة، وخلق موقف إيجابي تجاه الحياة بصفة عامة، واستخدام أنشطة تعليمية تعمل على نمو الطلاب وبنائهم لعلاقات إنسانية جيدة لازمة للارتقاء بهم في تلك الأنشطة يقوم الطلاب بوضع أهداف وبذل الجهود بصورة اختيارية ذاتية تطبيقية، كما أن الطلاب يقومون بالتفكير من تلقاء أنفسهم وتبادل الحوار والمناقشة والبحث عن حل للمشكلات وتوافق الآراء.

ويذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قواعد التقديم على بوابة المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى المقبل 2020،2021، فى الخطوات التالية:

ـ  يجب التأكد من ملء كافة البيانات المطلوبة في كل فقرة بدقة حتى يتم حفظ البيانات وتتم عملية التقدم بنجاح.

ـ يتم ملئ البيانات الشخصية بحرص مع كتابة الاسم رباعيًا وفقًا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي والعنوان المدرج فى بطاقة الرقم القومي وعنوان آخر يمكن إثباته فى حالة اختلافه عن المدرج ببطاقة الرقم القومي.

ـ أى محاولة لتقديم بيانات مغلوطة أو مستندات غير معتمدة سوف يتم الاستبعاد نهائيًا وذلك حتى تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافوء الفرص.

ـ تكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخرى، ولا يحق لأى متقدم اختيار أكثر من مدرسة ومن يقوم بذلك يعرض طلبه للحذف بالكامل.

ـ فى حالة فقدان البريد الإلكترونى أو كلمة المرور تصبح المسئولية كاملة على ولى الأمر.

ـ  فى حال عدم القدرة على التواصل ودون أدنى مسئولية على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى قبوله بالمدارس.