كشف السيناريست والكاتب عمر عصمت عن إنتهائه من تحضير أول فيلم سينمائي مصري يتحدث عن تفاصيل جائحة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نص أزمة..

تفاصيل أول فيلم مصري عن فيروس كورونا

منة عرفة وعلي غزلان
منة عرفة وعلي غزلان

كشف السيناريست والكاتب عمر عصمت، انتهائه من تحضير أول فيلم سينمائي مصري، يتحدث عن تفاصيل جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19”، والذي يأتي بعنوان نص أزمة، ويروي الأحداث التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، والتوابع الذي سبببها في العالم، والإجراءات التي اتخذتها الدول للحد من انتشاره بداخلها.



تفاصيل أول فيلم مصري عن الكورونا

وأشار عمر عصمت، في بيان صحفي له، اليوم، أنه من المقرر أن يتم ترشيح البطولة لعدد من النجوم الشباب، من بينهم منه عرفة، والفيديو بلوجر علي غزلان، وعلى جانب آخر مقرر مشاركة عدد من نجوم الكبار في الفيلم، من بينهم لطفي لبيب، ومحمود الحديني، والفيلم من تأليف وليد سيف، وإخراج محمد يوسف.

وأكد عصمت، خلال البيان، أن الفكرة جاءت إليه عقب انتشار فيروس كورونا في العالم كله،  والخوف من الفيروس هو الذي دفع صناع الفيلم إلى الاتفاق على العمل، والذي تدور أحداثه حول أول أسرة مصرية تصاب بفيروس كورونا المستجد، وتحاول إعطاء بعض النصائح للعديد من المواطنين، ولكنهم يتعرضون لبعض المضايقات والمواقف التي تغيير من مسار الأحداث.

آخر تطورات فيروس كورونا بمصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، تسجيل 1455 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالمستجد “كوفيد 19”، بعد أن ثبتت إيجابية نتائج تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد التي تجريها وزارة الصحة، ووفاة 36 حالة جديدة، فيما تم خروج 503 حالات من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه ارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10289 حالة حتى أمس.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، ارتفع ليصبح 11583 حالة، من ضمنهم الـ 10289 متعافيًا.

وأضاف مجاهد، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، ومطروح، وجنوب سيناء، أقل معدلات إصابة بالفيروس، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.